حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 6831

إصابات كورونا حول العالم ترتفع إلى أكثر من 242.9 مليون حالة

إصابات كورونا حول العالم ترتفع إلى أكثر من 242.9 مليون حالة

إصابات كورونا حول العالم ترتفع إلى أكثر من 242.9 مليون حالة

24-10-2021 10:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ارتفعت إلى 242 مليونا و971 ألفا و75 حالة.

وأوضحت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح أمس السبت، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و937 ألفا و546 وفاة. وأفادت بأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 45.4 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.1 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 7ر21 مليون حالة.

في السياق، أكدت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA أن الفوائد الإجمالية لمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما، اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركتا «فايزر» و»بيونتك»، تفوق مخاطره، مؤكدة أن اللقاح استوفى معاييرها للاستجابة المناعية.

وأوضحت الإدارة أن فوائد اللقاح لهذه الفئة العمرية تفوق المخاطر المترتبة على استخدامه، بما في ذلك التهاب عضلة القلب النادر المرتبط باللقاح؛ وذلك في تقرير صدر عنها قبل الاجتماع المرتقب المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل، للجنة الاستشارية لخبراء اللقاحات لتقديم توصيات للإدارة الفدرالية.

وجاء التقرير الصادر عن خبراء الإدارة الأميركية، بعيد نشر شركة «فايزر» بيانات تظهر أن لقاحها سجل فعالية تبلغ 90.7% في الوقاية من أعراض كورونا، وذلك خلال التجارب السريرية التي أجريت للأطفال بين 5 إلى 11 عاما.

ونُشرت البيانات الجديدة على موقع الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير التي دعت هيئة استشارية مؤلفة من خبراء مستقلين للاجتماع الثلاثاء للتصويت على إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام اللقاح لدى هذه الفئات العمرية من عدمه.

وفي أوائل تشرين الأول، طلبت شركتا «فايزر» الأميركية و»بيونتك» الألمانية، من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الحصول على ترخيص لاستخدام اللقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما.

وإذا ما وافقت إدارة الغذاء والدواء على الاستخدام الطارئ للقاح لهذه الفئة العمرية، فإن ما يقرب من 28 مليون طفل أميركي سيكونون مؤهلين للتطعيم في الأسبوع الأول من تشرين الثاني، وفق ما نقلت صحيفة «نيويورك تايمز».

ورغم أن خطر الإصابة الشديدة بكورونا بالنسبة للأطفال أقل بكثير من كبار السن، إلا أن الولايات المتحدة سجلت 542 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما، وفقا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ونُشرت البيانات الجديدة التي على موقع الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير التي دعت هيئة استشارية مؤلفة من خبراء مستقلين للاجتماع الثلاثاء للتصويت على إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام اللقاح لدى هذه الفئات العمرية من عدمه.وكالات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6831

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم