حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 7804

العثور على الكنز في المنام

العثور على الكنز في المنام

العثور على الكنز في المنام

24-10-2021 11:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تدل الكنوز في المنام على الأموال الوفيرة والرزقة الواسعة، والعثور على الكنز قد يدل على اتساع أعمال الرائي في البلاد حسب تفسير ابن سيرين.
ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية كنز فيه مال قد تدل على الشدائد والمصائب، وتكرار حلم الكنز قد يدل على دنو الأجل، ومن رأى أنه حصل على كنز ثمين وأموال كثيرة فقد يغادر الحياة شهيداً والله أعلم، والعثور على الكنز في المنام إن رافقه فرح شديد دل على زوال الجاه والسلطة
والكنز في المنام أيضاً يدل على الميراث أو على تسهيل الأمور والحصول على منافع بلا تعب، وقد تدل رؤية العثور على الكنز على استذكار المنسي وإيجاد الضائع.
ومن وجد في المنام كنزاً ومنعه أمر ما من الوصول إليه فهو بخيل شحيح، فإن كان ذا مال كان بخله بماله، وإن كان عالماً كان بخله بعلمه، وإن كان حاكماً أو قاضياً دل حلمه هذا على جوره وانعدام العدل في أحكامه.

وعن العثور على الكنز في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية العثور على كنز عموماً جزاء أو عقاب، فرؤية الكنز في البيت في المنام تدل على طفل صغير أو شيخ كبير من أهله، ومن رأى أنه يستخرج الكنز المدفون تحت الأرض من حفرة فهو يتعلم ويدرس لأن الكتابة حفر للحروف (تعرف أكثر على معنى رؤية الأرض في الحلم).
واستخراج الكنز من ماء في الحلم ميراث، فإن كان من بحر فهو بعيد، وإن كان من النهر فهو أقرب زمناً (اقرأ عن رؤية البحر في المنام)، واستخراج الكنز أو العثور على الكنز في البئر هو الأقرب، وأما العثور على الكنز في الشارع دون أن يبحث عنه فيدل على وجود الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
والعثور على كنز من الفضة في المنام حصول الرائي على دين وعلم، وكنز الذهب في الرؤيا إن كان في الشتاء فهو رزق وإن كانت رؤياه في الصيف عقاب يتعرض له، أما الكنز من الماس فزوجة صالحة، والعثور على كنز مزيف علم بلا عمل، أما من عثر على كنز وسرق منه فهو حصوله على عمل وسرقته منه.
ورؤية العثور على التماثيل والآثار في الحلم تشير إلى أن الرائي يحصل على الحكم والأمثال ويتحلى بها خصوصاً إن كان صاحب التمثال يمثل صلاحاً في عهده، وتفسير رؤية التماثيل الفرعونية في المنام أنها تدل على اتباع شريعة فرعون في التعامل مع الناس بالظلم والله تعالى أجلُّ وأعلم (اقرأ أكثر عن رؤية التماثيل والأصنام في المنام)
ورؤية الكنز في المنام للغني زيادة في ماله وتذكيره بالزكاة، وللفقير يفسر حسب سياق الحلم، وللتاجر ربح في تجارته، والكنز في المنام للأعزب زوجة صالحة، وللمزارع رزق وفير وقد يجد كنزاً فعلاً، والكنز للمؤمن علومه والعمل بها، وللسجين فرج، وللمريض شفاء وصحة بإذن الله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7804

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم