حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • شاهد .. "موقف مُشرف" .. وفد "عربي" يرفض الجلوس خلف "صهيوني" بمؤتمر دولي و هكذا كانت ردة فعله
طباعة
  • المشاهدات: 63800

شاهد .. "موقف مُشرف" .. وفد "عربي" يرفض الجلوس خلف "صهيوني" بمؤتمر دولي و هكذا كانت ردة فعله

شاهد .. "موقف مُشرف" .. وفد "عربي" يرفض الجلوس خلف "صهيوني" بمؤتمر دولي و هكذا كانت ردة فعله

شاهد  ..  "موقف مُشرف"   ..  وفد "عربي" يرفض الجلوس خلف "صهيوني" بمؤتمر دولي و هكذا كانت ردة فعله

23-10-2021 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتج وفد من مجلس الأمة الجزائري الخميس، خلال انطلاق أعمال المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات المنظم من طرف الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الذي تحتضنه أثينا، بسبب وضعه خلف الوفد الصهيوني، وطالب بتغيير مكانه.


وقالت تقارير إعلامية جزائرية إن النواب الجزائريين احتجوا لدى إدارة إدارة المؤتمر، التي قامت بتغيير مكان الوفد الجزائري بناء على طلبه الرافض للجلوس خلف وفد دولة الاحتلال الصهيوني.


وكان مجلس الأمة (الغرفة الثانية في البرلمان الجزائري) قد أعلن عن مشاركة وفد عنه في المؤتمر، يتكون من رشيد عاشور، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، كرئيس للوفد، ومليك خديري، عضوا.


وتمحورت أعمال هذا المؤتمر حول “الديمقراطية في مواجهة أزمة الصحة العمومية لكوفيد-19 : تبادل الخبرات الطريق المتبعة” و”البيئة حق: البرلمانات الوطنية والحق في بيئة صحية ومستدامة” و”المستقبل المشترك لجميع المواطنات والمواطنين”.
 




وذكر البيان أن محمد دريسي دادة، الأمين العام لمجلس الأمة، يشارك في اجتماع الأمناء العامين لبرلمانات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشيرا الى أنه ينظم خلال هذا الاجتماع نقاش حول موضوع “البرلمانات ما بعد الجائحة”.


وتعتبر الجزائر من أشد المعارضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتخوض معركة مفتوحة مع الكيان والدول الداعمة له في أروقة الاتحاد الأفريقي ضد منحه صفة عضو مراقب.


وينتظر أن يفصل في هذا القرار خلال قمة الرؤساء في شهر فبراير/شباط المقبل، بعد أن تعذر ذلك خلال الدورة الأخيرة للمجلس التنفيذي بسبب تباين المواقف. واتهمت الجزائر المغرب بقيادة مساعي دعم عضوية الكيان الصهيوني إلى جانب بعض الدول الأفريقية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 63800

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم