حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 25759

الفيفا يبلغ الاتحادات الوطنية بإقامة كأس العالم كل عامين بداية من 2026

الفيفا يبلغ الاتحادات الوطنية بإقامة كأس العالم كل عامين بداية من 2026

الفيفا يبلغ الاتحادات الوطنية بإقامة كأس العالم كل عامين بداية من 2026

19-10-2021 10:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رسميًا رغبته في تنظيم كأس العالم كل عامين، حيث أرسل إلى الاتحادات المحلية الأعضاء مقترحًا بالجدول الجديد للبطولات يتضمن تنفيذ ذلك الاقتراح بداية من عام 2026.

وفي هذا الاقتراح الذي قدمه ”الفيفا“ للاتحادات المحلية، والذي أطلع عليه برنامج ”El Larguero في محطة كادينا سير الإسبانية الإذاعية، قال الفيفا إن هذا الاقتراح يتضمن تقليص فترة انضمام اللاعبين من أنديتهم إلى المنتخبات من 50 يومًا في العام إلى حوالي 30 يومًا، وذلك مع إجراء تعديلات على جدول البطولات في الموسم.

وتُظهر الوثيقة التي حصلت عليها هذه المحطة أنه في هذا الاقتراح الجديد سيكون للبطولات المؤهلة للمسابقات الدولية 7 مباريات كحد أقصى، وبالتالي تقليل فترات التوقف الدولية لخوض المنتخبات للمباريات لتقتصر على اثنتين كحد أقصى، واحدة ستقام في شهر تشرين الأول، وأخرى في آذار.

مبرر للتغييرات

وفي هذا الاقتراح المبدئي، يحاول الفيفا أيضًا حل بعض الأسباب الرئيسة لشكاوى اللاعبين والأندية، مثل إرهاق اللاعبين، ولهذا الغرض يقدم الفيفا حسابات للمسافات المقطوعة، ورحلات اللاعبين، من خلال إعطاء عدة أمثلة، إحداها حالة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الآن.

ووفقًا للإحصاءات قطع ميسي ما مجموعه 324،569 كيلومترًا في الرحلات بين عامي 2014 و2018، وهو رقم سينخفض إلى 157،348 كيلومترًا بين 2026 و2030 مع الجدول الجديد للبطولات.

وفيما يتعلق بالعدد الإجمالي للمباريات، تشير هذه الوثيقة إلى أن منتخبات أوروبا التي تخوض 44 مباراة في 4 سنوات ستنخفض إلى 43 مباراة (ستخفض مباراة واحدة)، بينما ستنخفض مباريات منتخبات أمريكا الجنوبية من 38 إلى 34 مباراة.

وتعهد الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بمعارضة هذا المقترح، لدرجة أنه هدد بمقاطعة كأس العالم في حال إقامة البطولة كل عامين، كما أن الاتحادات الوطنية الأوروبية سترفض المشاركة في أي بطولة جديدة أو تنفيذ أي جدول جديد للمباريات الدولية إذا تم التصديق على المقترح خلال جلسة تصويت مزمعة، في كانون الأول المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25759

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم