حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2402

الجيش الكويتي يكشف ضوابط التحاق المرأة في صفوفه

الجيش الكويتي يكشف ضوابط التحاق المرأة في صفوفه

الجيش الكويتي يكشف ضوابط التحاق المرأة في صفوفه

18-10-2021 08:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف الجيش الكويتي، الاثنين، عن ضوابط التحاق النساء في صفوفه، بعد أيام من صدور قرار يسمح للعنصر النسائي بالالتحاق بالخدمة العسكرية كضباط صف وضباط اختصاص وأفراد.

وأعلن معاون رئيس الأركان لهيئة القوة البشرية، اللواء ركن خالد الكندري، في مؤتمر صحفي أنه "لن يكون هناك مبيت للنساء في المعسكرات أثناء التدريبات"، وذلك بحسب مراسل "الحرة".

والثلاثاء الماضي، سمحت الكويت، للنساء الكويتيات الالتحاق بالجيش، بعدما اقتصر عملهن فيه لسنوات على تخصصات مدنية.

وقال الجيش الكويتي في منشور على تويتر إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح "أصدر (الثلاثاء الفائت) قرارا بشأن فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات، للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية، كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد، وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة".


وأوضح الكندري إنه "ستتم الاستعانة بالنساء على ثلاث مراحل"، لافتا إلى أن "التحاق المرأة سيكون في الخدمات الطبية وفي قسم التفتيش بالحرس الأميري والهندسية والبرمجة وسلاح الاشارة".

بدوره، ذكر مدير التعبئة العامة في هيئة الإدارة والقوى البشرية بالجيش، العقيد الركن طارق الصبر، أن "آلية التسجيل للانتساب العنصر النسائي إلى الجيش ستكون عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع".

وأضاف الصبر: "الدورات التي سيفتح باب الانتساب إليها هي في التخصص الطبي ومدتها تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر، إضافة إلى دورة في تخصصات أخرى ستقام بالحرس الوطني مدتها 3 أشهر.

وتوقع رئيس فرع الشؤون القانونية، العقيد ركن محمد العنز، دخول نحو 150 امرأة في الجيش بأول دفعة وسوف يتم فتح التسجيل نهاية العام الجاري.

والأحد الماضي، قال وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي الصباح، في بيان أصدرته وزارة الدفاع، إن انضمام النساء إلى الخدمة العسكرية لا يتعارض مع الدستور الكويتي الذي يساوي بين الرجل والمرأة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2402

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم