حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 7651

حرمان منتخب إنجلترا من جماهيره

حرمان منتخب إنجلترا من جماهيره

حرمان منتخب إنجلترا من جماهيره

18-10-2021 07:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان اليوم الإثنين عن معاقبة منتخب إنجلترا بخوض المباراتين المقبلتين على أرضه في المنافسات القارية دون جمهور بسبب الشغب خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا في استاد ويمبلي في يوليو تموز الماضي.

وأضاف اليويفا أنه أوقف تنفيذ العقوبة في المباراة الثانية بينما غرم الاتحاد الإنجليزي 100 ألف يورو (116020 دولارا).

وشاب النهائي، الذي انتهى بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، مواجهات بين الجماهير وعناصر الأمن حول الاستاد، واعتقلت الشرطة البريطانية 49 شخصا وتعرض 19 شرطيا لإصابات.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للاتحاد الإنجليزي اقتحام مشجعين للملعب، وإلقاء مقذوفات، والإزعاج أثناء عزف النشيد الوطني، وإشعال الألعاب النارية.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد غُرم 30 ألف يورو (35460 دولارا) لتسليط أشعة الليزر على حارس الدنمارك كاسبر شمايكل، في لقطة حاسمة بالدور قبل النهائي من يورو 2020.

وقبل أيام قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يحقق في الاشتباكات في استاد ويمبلي بين الشرطة ومشجعي المجر خلال مباراة ضد إنجلترا في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022، وقال إنه ”لن يتسامح إطلاقا مع هذه التصرفات الكريهة“.

وقال الفيفا في بيان ”يحلل الفيفا حاليا تقارير عن مباريات تصفيات كأس العالم الليلة الماضية لتحديد أكثر الإجراءات المناسبة“.

وأضاف ”يدين الفيفا بشدة الأحداث في مباراتي إنجلترا ضد المجر وألبانيا ضد بولندا ويود التأكيد أن موقفه يبقى حازما وصارما في رفض أي أشكال للعنف أو التمييز أو الإساءة“.

كما اندلعت اشتباكات قوية بين لاعبي منتخبي بولندا وإنجلترا، خلال مباراة المنتخبين في الجولة السادسة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وعلى ملعب سلاسكي الدولي اندلعت اشتباكات بين هاري ماغواير وكاميل جيليك في نهاية الشوط الأول، ما أدى إلى مشاجرة كبيرة بين لاعبي المنتخبين.

والتقطت كاميرا المباراة الحكم وهو يُشهر البطاقة الصفراء في وجه كثير من اللاعبين، بعد تدخل دكة البدلاء للتهدئة بين اللاعبين.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة التاسعة في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وحصد منتخب الأسود الثلاثة 20 نقطة من 8 مباريات.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز 6 مرات، ومقابل تعادلين، ولم يخسر، وسجل المنتخب الذي يقوده المدرب غاريث ساوثغيت 24 هدفا، في حين تلقت شباكه 3 أهداف فقط.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة مباشرة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وتلعب المنتخبات ذوات المركز الثاني في الملحق.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7651

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم