حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3042

افتتاح مركز أورنج المجتمعي الرقمي في مركز شباب معان

افتتاح مركز أورنج المجتمعي الرقمي في مركز شباب معان

افتتاح مركز أورنج المجتمعي الرقمي في مركز شباب معان

18-10-2021 06:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

افتُتح في محافظة معان مركز أورنج المجتمعي الرقمي برعاية وزارة الشباب وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور وزير الشباب، "محمد سلامة" النابلسي، والرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثودوسيو، في إطار ﻣﺸﺮوع "مساحة الابتكار"، برنامج مدته ﺛﻼث سنوات يتم تنفيذه بدعم ﻣﻦ اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ من ﺧﻼل برنامج "الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار اﻷردن."



ويأتي إنشاء المركز بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وأورنج الأردن في إطار شراكتهما مع وزارة الشباب، حيث ستعيد أورنج الأردن تأهيل القاعات التدريبية داخل ثلاث مراكز شبابية في مركز المدينة والشوبك بمحافظة معان، بالإضافة إلى محافظة إربد، لتصبح تحت مظلة مراكز أورنج المجتمعية الرقمية.



يهدف المشروع من خلال تجديد وتأهيل هذه المراكز الشبابية، بالتعاون مع وزارة الشباب، إلى زيادة عدد الشباب والشابات المستفيدين من التدريب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه المناطق، والمساهمة في تعزيز فرصهم الوظيفية والريادية.

وسيتم إنشاء تسع مراكز رقمية جديدة لتشجيع ورعاية الاقتصاد الرقمي الناشئ وثقافة الابتكار في الأردن، فضلاً عن سعي المشروع لتعزيز الشمول الاجتماعي، مع التركيز على المرأة والشباب.



وقال وزير الشباب النابلسي إن الوزارة لن تألو جهداً في دعم وإنشاء المراكز الرقمية والمشاريع الريادية، تنفيذاً للمحور الرابع في الاستراتيجية الوطنية للشباب، "الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي"، الهادف إلى تهيئة وتطوير بيئة العمل الشبابي لدعم الإبداع، الابتكار وريادة الأعمال للنهوض في مسيرة الريادة الاجتماعية والتعامل غير التقليدي مع التحديات وتمكين الشباب والعاملين مع الشباب في المهارات الرقمية.



ووفقاً لسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثودوسيو، "ما يجعل مساحة الابتكار برنامجاً هاماً هو التركيز على شريحة أساسية تساهم في صنع مستقبل الأردن وهم شباب المملكة. وتزداد أهمية البرنامج خاصة في محافظة معان، حيث يستفيد ما يقارب 1000 شاب وشابة طموحين من المهارات وبرامج الريادة التي تمكّنهم من الانضمام لسوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المحلي، بل وحتى إيجاد فرصهم بأنفسهم وصنع اقتصاد مبني على العلم، التكنولوجيا والابتكار".



وأكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، على أهمية المراكز المجتمعية الرقمية التي يتم زيادة عددها ونشرها في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع شركاء أورنج وبدعم الاتحاد الأوروبي من أجل تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل وتهيئتهم لإطلاق مشاريعهم الخاصة، وذلك في إطار جهود الشركة المتواصلة لتعزيز الشمول والتعليم الرقمي بهدف التشغيل.



ويعد "مساحة الابتكار" الممول من الاتحاد الأوروبي مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الشباب على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3042

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم