حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1969

اختتام الدورات التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزيتونة الأردنية

اختتام الدورات التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزيتونة الأردنية

اختتام الدورات التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزيتونة الأردنية

17-10-2021 03:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اختتمت في جامعة الزيتونة الأردنية فعاليات الدورات التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية والتي نظمتها شعبة التطوير الأكاديمي التابعة لمكتب الاعتماد وضمان الجودة.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي أهمية هذه الدورات التي تعمل على تعزيز الخبرة التعليمية لأعضاء الهيئة التدريسية، مضيفا أن الجامعة استطاعت بفضل العاملين فيها من أن تتصدر المشهد الأكاديمي للجامعات.

وأكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والانتماء لهذه المؤسسة التعليمية التي حققت سمعة طيبة على المستوى العربي ولهذا استطاعت لهذا العام الدراسي الجديد من استقطاب اعداد كبيرة من الطلبة الاردنيين بالاضافة الى عدد كبير من الطلبة الوافدين.

وبينت رئيسة شعبة التطوير الأكاديمي في مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتورة عندليب أبو كامل، أن اختيار عناوين الدورات جاء ليعزز تطوير أعضاء الهيئة التدريسية في مجال الأداء الأكاديمي ومجال التعلم الالكتروني.

وتناولت الدورة التي خصصت لاعضاء الهيئة التدريسية الجدد والتي نفذها الدكتور خالد جابر مفهوم التعلم الالكتروني وأنواعه وفوائده وأنظمته وتطبيقاته وطرق إنشاء المادة الدراسية وكيفية إعدادها و آلية التواصل مع الطلبة وغيرها العديد من المحاور الأساسية.

وتضمنت دورة التعلم التفاعلي النشط وتطبيقاته والتي نفذها الدكتور زياد النمراوي العديد من المحاور الأساسية منها التعريف فيه والمبادىء والأسس ومبررات تطبيقه وأهميته في تحسين نوعية التعلم الجامعي ومزاياه و مقارنة بين التعليم التقليدي والعلم التفاعلي واستراتيجياته والتعلم التعاوني ومحطات التعلم والعصف الذهني ومنحى التمثيلات المتعددة ومنحى الذكاءات المتعددة.

وفي النهاية وزع رئيس الجامعة الشهادات على المشاركين فيها والذي بلغ عددهم 40 عضو هيئة تدريسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1969

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم