حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1575

"الأردنية" تؤبّن الراحل عبد القادر عابد مستذكرة مسيرته المضيئة

"الأردنية" تؤبّن الراحل عبد القادر عابد مستذكرة مسيرته المضيئة

"الأردنية" تؤبّن الراحل عبد القادر عابد مستذكرة مسيرته المضيئة

16-10-2021 03:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أبّنت أسرة الجامعة الأردنية الدكتور عبد القادر عابد في حفل نظّمه قسم الجيولوجيا في كلية العلوم مستذكرة مسيرة حياته المضيئة والحافلة بالعطاء والإنجاز.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات إن الجامعة تزهو بأمثال الدكتور عبد القادر وتشعر بالفخر، مضيفا أنه حين يُذكر الجيولوجيون يبرُز "الراحل" من بينهم عالما مثابرا، وحين يُذكر الشعراء يكون واحدا من ألمعهم.
وأكد عبيدات أن الفقيد سيظلُّ حاضرًا باسمه، وبطُلّابه الكُثُر، وفي كتبه العديدة، وفي العديد من الإنجازات الأخرى.
هذا وأُلقيت في الحفل شهادات مؤثرة بحق الفقيد تقدّم بها عدد من أساتذة الجيولوجيا وجمعية تاريخ العلوم والجمعية الفلكية الأردنية والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الملكية لحماية الطبيعة ونقابة الجيولوجيين الأردنيين، إضافة إلى كلمة لمجمع اللغة العربية، وواحدة لابنة الراحل وأخرى لإحدى تلميذاته، أكدوا فيها بأن الفقيد كان في منتهى البساطة والمهابة في آن واحد.
وفي ختام الحفل الذي عُرض خلاله فيلم قصير يوثق جزءاً من حياة الراحل، سلّمت الجامعة درعا تكريمية لأهل الفقيد تسلمته ابنته الدكتورة صبا.
تجدر الإشارة إلى أن الراحل بدأ حياته في غزّة، ثُمّ انتقل إلى أريحا ليُكمل تعليمه الثّانوي، وبعدها انتقل إلى دمشق طلبا للشهادة الجامعيّة، ولاحقًا إلى إنجلترا، طلبًا للدكتوراه، وله مؤلفات عديدة في صنوف مختلفة، كأساسيات علم الأرض وأساسيات علم البيئة وجيولوجيا الأردن وجيولوجيّة البحر الميت وجيولوجيّة فلسطين وقبة السماء تتكلم العربية والسماء في الليل ودور التراث العلمي العربي الإسلامي في المنجزات العلمية الغربية، وغيرها الكثير من المؤلفات والمناهج الدراسية المتعلقة بعلوم الأرض.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1575

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم