حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 29834

أحدث توصية أمريكية عن الأسبرين .. هذه الفئة ممنوعة من تناوله

أحدث توصية أمريكية عن الأسبرين .. هذه الفئة ممنوعة من تناوله

أحدث توصية أمريكية عن الأسبرين  ..  هذه الفئة ممنوعة من تناوله

13-10-2021 07:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوصت إرشادات صحية محدثة صدرت الثلاثاء، بعدم تناول كبار السن الذين لا يعانون من أمراض القلب جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا.

والهدف من ذلك هو منع حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية أولية.

وقالت فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية الأمريكية في مسودة إرشاداتها إن مخاطر النزيف لدى البالغين في الستينيات وما فوق الذين لم يصابوا بنوبة قلبية أو سكتة دماغية تفوق أي فوائد محتملة من الأسبرين.

ولأول مرة، قالت اللجنة إنه قد تكون هناك فائدة صغيرة للبالغين في الأربعينيات من العمر الذين لا يعانون من مخاطر النزيف، وبالنسبة لمن هم في الخمسينيات من العمر ، خففت اللجنة من النصيحة، وقالت إن الدليل على الفائدة أقل وضوحا.

والتوصيات موجهة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو السمنة أو غيرها من الحالات التي تزيد من فرص الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وقال عضو فرقة العمل الدكتور جون وونغ، خبير الرعاية الأولية في مركز تافتس الطبي ، بغض النظر عن العمر ، يجب على البالغين التحدث مع أطبائهم حول إيقاف أو بدء تناول الأسبرين للتأكد من أنه الاختيار الصحيح لهم.

وأضاف: "يمكن أن يتسبب استخدام الأسبرين في أضرار جسيمة ، ويزداد الخطر مع تقدم العمر".

وكانت فرقة العمل قد أوصت سابقا بعض الأشخاص في الخمسينيات والستينيات من العمر بتناول الأسبرين يوميًا لمنع الإصابة بأول نوبة قلبية وسكتة دماغية ، وقد يحصلون أيضًا على حماية ضد سرطان القولون والمستقيم.

وتقول الإرشادات المحدثة أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على أي فائدة لمنع سرطان القولون والمستقيم، وحذرت بشكل قاطع من تناوله بالنسبة لكبار السن الذين لا يعانون من أمراض القلب.

ولطالما أوصى الأطباء بجرعة يومية منخفضة من الأسبرين للعديد من المرضى الذين أصيبوا بالفعل بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، ولا يوجد أي تحديث للنصائح فيما يتعلق بتلك الفئة.

ويُعرف الأسبرين بأنه مسكن للألم، ولكنه أيضًا مميع للدم ويمكن أن يقلل من فرص تجلط الدم. لكن الأسبرين له أيضًا مخاطر، حتى عند الجرعات المنخفضة ، وهو التسبب في نزيف في الجهاز الهضمي أو القرحة، وكلاهما يمكن أن يهدد الحياة.

وتقول الدكتورة لورين بلوك، الباحثة الباطنية في معاهد فاينشتاين للأبحاث الطبية في مانهاست بنيويورك، في تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس"، إن الإرشادات مهمة لأن الكثير من البالغين يتناولون الأسبرين على الرغم من أنهم لم يصابوا أبدًا بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وقامت بلوك، وهي ليست عضوة في فريق العمل، بتحويل أحد مرضاها مؤخرا من الأسبرين إلى عقار الستاتين الخافض للكوليسترول بسبب الأضرار المحتملة.

(العين الإخبارية)









طباعة
  • المشاهدات: 29834

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم