حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 88911

السماح لولية العهد في هولندا بالزواج من امرأة

السماح لولية العهد في هولندا بالزواج من امرأة

السماح لولية العهد في هولندا بالزواج من امرأة

13-10-2021 05:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يبدو ان تخلي العديد من اعضاء العائلة المالكة عن ترتيبهم التسلسلي لتسلم ولاية العرش، دفع المملكة الهولندية لتغيير قوانينها، وهو ما اتاح لولية العهد من الزواج بامرأة

موافقة مسبقة من البرلمان

ويجب أن يوافق البرلمان على الارتباطات الملكية، لذا تخلى بعض أفراد العائلة الملكية في هولندا سابقا عن مكانهم في تسلسل الخلافة من أجل الزواج من شخص دون "موافقة برلمانية".

رئيس الحكومة: للاميرة الحرية في الاختيار

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، الثلاثاء، أن الأميرة، كاتارينا أماليا، البالغة من العمر 17 عاما، يمكن أن تتزوج من أي جنس دون خوف من التخلي عن التاج، في تغيير جذري للقواعد الملكية
وقال إن الموقف ينطبق على جميع ورثة العرش، وليس الأميرة أماليا فقط، التي لم تعلق علنا. ولا يُعرف سوى القليل عن الحياة الشخصية للأميرة، التي هي التالية في ترتيب ولاية العرش.

هولندا قننت زواج المثليين

كانت هولندا أول دولة في العالم تقنن زواج المثليين قبل 20 عاماً. لكن بالنسبة للعائلة المالكة الهولندية، كانت القواعد مختلفة، حيث رأت الحكومة أنه إذا أراد الوريث الزواج من شخص من نفس الجنس، فسيتعين عليه أو عليها التنازل عن الحق في استلام العرش.

والموقف الجديد هو خروج واضح عن تقاليد العائلات الملكية الأخرى في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تلك التي تجنبت معالجة المشكلة أو رفضت الممارسة بشكل صريح.







طباعة
  • المشاهدات: 88911

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم