حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4735

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يدخلون في إضراب الأربعاء

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يدخلون في إضراب الأربعاء

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يدخلون في إضراب الأربعاء

13-10-2021 08:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يدخل ما يقارب الـ400 اسيرا فلسطينيا سجون الاحتلال الإسرائيلي،الأربعاء،  إضرابا مفتوحا عن الطعام، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، إن معظم الأسرى من حركة الجهاد الإسلامي، سيشاركون في الإضراب، رفضا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي "بإجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحقّهم، ومحاولتها مؤخرا استهداف البنية التنظيمية لهم".
وأوضح، أنّ هذه "الخطوة هي جزء من البرنامج النضاليّ الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية، مؤخرا، والذي ارتكز بشكلٍ أساسي على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، بمشاركة الفصائل الفلسطينية كافة".
وذكرت وفا، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ 6 أيلول/ سبتمبر الماضي، "شرعت بفرض جملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى الفلسطينيين، واستهدفت بشكل خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق".
وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، نحو 4600 أسير وأسيرة بينهم 35 أسيرة، ونحو 200 طفل، وفق وفا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4735

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم