حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 أكتوبر, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى الكندي .. صور
طباعة
  • المشاهدات: 2013

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى الكندي .. صور

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى الكندي .. صور

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى الكندي .. صور

10-10-2021 06:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تحت رعاية معالي الدكتور علي حياصات مدير عام مستشفى الكندي وبحضور نائب رئيس هيئة المديرين استشارية النسائية والتوليد واطفال الانابيب الدكتورة مريم ابو حلاوة وحضور الفنانة القديرة امل الدباس انطلقت اليوم في مستشفى الكندي فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكر عن شرطان الثدي تحت شعار (( تصورتي )) والذي يصادف من شهر تشرين الاول من كل عام والذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية لتعزيز الكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي يعتبر الاكثر شيوعا بين النساء .
وتحدث معالي الدكتور حياصات حول اهمية عقد مثل هذه الفعاليات لما لها من دور مهم وأثر كبير في زيادة الوعي لدى النساء للقدرة على الكشف المبكر عن سرطان الثدي والمساهمة المهمة مع المجتمع في الحد من هذا المرض ، واستعرض كذلك نبذة موجزة عن مستشفى الكندي وامكانياته والذي يعتبر من المستشفيات الرائدة في المنطقة ودوره الهام في السياحة العلاجية

وتحدثت الدكتورة مريم ابو حلاوة عن الدور الرئيسي للمرأة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الفحص اليدوي والسريري وكذلك فحص الاشعة الماموغرام مستعرضة الدور الذي يقدمه قسم النسائية في الارشاد والفحص والعلاج اضافة الى بعض الارقام والاحصائيات للنسب العالمية للإصابات بين النساء واثر الكشف المبكر في الشفاء من مرض السرطان.
وتحدثت الفنانة القديرة مها الدباس في حديث واضح واسلوب رائع وشيق عن تجربتها ورحلتها مع مرض السرطان في قصة واقعية لامست مشاعر الحضور مؤكدة فيها على العزيمة القوية للمرأة المصابة والتعايش بواقعية مع المرض دون خجل وحياء مما يساعد في العلاج.
وألقت الدكتورة ريم العجلوني مدير البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي محاضرة تطرقت فيها الى اثر الكشف المبكر في الوقاية من هذا المرض مشيرة الى ان ارتفاع اعداد النساء اللواتي اشتركن في هذا البرنامج خلال الاعوام السابقة وكذلك نسبة الشفاء التي قد تصل الى الشفاء التام .
والقت فنية الاشعة آلاء عطا محاضرة تطرقت فيها الى التطبيقات العملية لفحص الثدي والعلامات المميزة للاصابة وكذلك ضرورة القيام بعمل صور ماموغرام دورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي .
والقت استشارية التغذية والصحة العامة محاضرة عن نمط الحياة الصحي وسرطان الثدي تحدثت فيها عن بعض السلوكيات الخاطئة في تناول الاطعمة واصنافها منوهة الى ان الكثير من الاغذية قد تزيد من نسبة الاصابة بالسرطان وضرورة تجنبها مشيرة الى بعض انواع الغذاء الصحي المناسبة .
واشتملت فعاليات الاحتفال اقامة فقرة خاصة مفتوحة بين بعض الحضور والكوادر الطبية المعنية للاستفسار عن بعض الامور المعلقة بهذا المرض .
ومن الجدير بالذكر بأن مستشفى هو مستشفى عام يضم كافة الاختصاصات الطبية ومراكز متخصصة في جراحة السمنة وجراحة التجميل وشفط الدهون ، وجراحة الاوعية الدموية ، ومركز الاخصاب، وتفتيت الحصى، والاشعة التداخلية، والكشف عن السرطانات ( سرطان الثدي ) ،وعمليات زراعة الاعضاء، وعمليات القسطرة والقلب المفتوح ،ووحدة تنظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية، وكذلك احدى عشرة غرفة عمليات متخصصة للعمليات الكبرى ، وقسم خاص للاسعاف والطوارئ باحدث الاجهزة وسيارات اسعاف حديثة .










طباعة
  • المشاهدات: 2013

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم