حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 17822

كي لا نجرح أطفالنا

كي لا نجرح أطفالنا

كي لا نجرح أطفالنا

10-10-2021 09:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف خبراء على أن هناك بعض العبارات التي يقولها الأباء قد تؤثر بشدة على الطفل، حيث أن بعض المفاهيم الأكثر بديهية التي يعتبرها العديد من الآباء أمرًا مفروغًا منه خاطئة، وربما تساهمين فى إفساد حياة أطفالك.

ومن هذه العبارات قول "أنت بخير" قد يبدو كما لو أنه يستدعي قدرة الطفل على التحمل، إلا أنها تجعل الطفل يشك في مشاعره، مما يجعلهم لا يثقون في مشاعرهم الحقيقية.



وعندما تقولين إن كل ما يبدو صعبًا بالنسبة له هو في الواقع سهل، يساهم ذلك في أن يشعر طفلك بالارتباك في أداء العمل بشكل أفضل، وبدلاً من ذلك، حاولى مشاركته مخاوفه بشأن هذه المشكلة، لكن قولى له إنك تؤمنين به، وتأكدى من أنه سيكون قادرا على فعل ذلك.

وقال بعض علماء النفس إنه من المهم للأطفال أن يفهموا كيف يؤثر سلوكهم على الآخرين، فعلى سبيل المثال إن قول "هذا يجعلني غاضبة" له دلالة سلبية، فلن يقبل الطفل المعلومات المعبر عنها بهذه النبرة السلبية، لذا في البداية، من الأفضل أن ئظهرى رد فعلك تجاه تصرف الطفل بالقول إنك لا تحبين ذلك، ثم تبدأى في شرح كيف أثر الفعل بالضبط على مشاعرك وما الخطأ الذى فعله الطفل.

لن تدعه يتعلم كيفية اتخاذ القرارات، لذا بدلاً من ذلك، إذا رأيت أن طفلك يعاني ويتوتر، فاحفظ المشكلة لوقت لاحق، ثم يمكنك إصلاحها مع فيما بعد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17822
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2021 09:50 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم