حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8423

السياحة في البرازيل: تجول في غابات الأمازون .. صور

السياحة في البرازيل: تجول في غابات الأمازون .. صور

السياحة في البرازيل: تجول في غابات الأمازون  ..  صور

06-10-2021 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تتعدد أسباب كثيرة للقيام برحلة السياحة في البرازيل منها وجود أكثر من 1500 شاطئ برازيلي للاختيار من بينها وأكثر من 500 جنة من الجزر الخلابة، وإمكانية القيام برحلات في الهواء الطلق لاعتدال مناخ البرازيل كما أن السكان يحبون السياح ويرحبون بهم كثيراً. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل مناطق السياحة في البرازيل للسعوديين.

موقع البرازيل:
تقع البرازيل شرقيّ قارة أمريكا الجنوبية وتعد خامس أكبر دولة في العالم إذ إنها تحتل نصف مساحة اليابسة في القارة لوحدها، وتمتد من مرتفعات غيانا في الشمال إلى سهول أوروغواي وباراغواي والأرجنتين في الجنوب.

يحدها من الغرب بيرو، ومن الجنوب الغربي الأرجنتين وبارغواي وبوليفيا، ومن الجنوب أوروغواي، وإلى الشمال الغربي كولومبيا، وإلى الشمال فنزويلا وغيانا وسورينام وغيانا الفرنسية.

المناخ في البرازيل:
تتمتع البرازيل بمناخ استوائي وشبه استوائي رطب باستثناء المنطقة الأكثر جفافاً في الشمال الشرقي، والتي يطلق عليها أحياناً اسم مضلع الجفاف الذي يمتد من شمال باهيا إلى الساحل بين ناتال وساو لويس. تتلقى البرازيل 1800 ملم سنوياً من الأمطار، قد تضرب العواصف والفيضانات الشمال الشرقي خلال أشهر الصيف اعتماداً على أنماط الطقس.
السفر إلى البرازيل:
السفر جواً من الدمام إلى ساو باولو خلال 17 ساعة و43 دقيقة بتكلفة 2115 ريالاً سعودياً.
السفر جواً من الرياض إلى ساو باولو خلال 18 ساعة بتكلفة 2204 ريالاً سعودياً.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى ساو باولو خلال 19 ساعة و14 دقيقة بتكلفة 1623 ريالاً سعودياً.
السفر جواً من جدة إلى فورتاليزا خلال 20 ساعة بتكلفة 1427 ريالاً سعودياً.
أماكن السياحة في البرازيل:
كريستو ريدينتور وكوركوفادو:
تعد كريستو ريدينتور وكوركوفادو أفضل مناطق السياحة في البرازيل ريو دي جانيرو، ويبلغ ارتفاع التمثال من عمل النحات البولندي الفرنسي بول لاندفسكي والمهندس البرازيلي هيتور دا سيلفا نحو 30 متراً على طراز الآرت ديكو. تحتوي القاعدة التي يبلغ ارتفاعها ثمانية أمتار على كنيسة صغيرة تشتهر بحفلات الزفاف.

شلالات إيغواسو:
تتدفق شلالات إيغواسو في النقطة التي تلتقي فيها البرازيل وباراغواي والأرجنتين، ويبلغ ارتفاع بعض الشلالات أكثر من 100 متراً وتعد موطناً لأكثر من 1000 نوعاً من الطيور والثدييات بما في ذلك ثعالب الماء والغزلان.

كوباكابانا:
يقع منطقة كوباكابانا أجمل أماكن السياحة في البرازيل للسعوديين في وسط مدينة ريو أفينيدا نوسا سينهورا دي كوباكابانا ويحده على طول جانب واحد 4 كيلومترات من الرمال البيضاء وركوب الأمواج. يفصل الشاطئ عن المباني وحركة المرور ممشى واسع مرصوف بالفسيفساء الأسود والأبيض.

تضم المنطقة ملعب شهير مليء بعباد الشمس والسباحين والأطفال الذين يقومون ببناء القلاع الرملية، وعدداً من المطاعم والمتاجر الذكية والمقاهي والمباني القديمة الجميلة من الأيام التي كانت فيها ريو عاصمة البرازيل فضلاً عن قصر كوباكابانا الشهير.

غابات الأمازون المطيرة:
تعد غابات الأمازون المطيرة أجمل ما في السياحة في البرازيل حيث تأخذك رحلات القوارب الأخرى إلى قلب الغابات المطيرة وشبكة الأنهار والقنوات والبحيرات التي شكلتها الأنهار الثلاثة، ويمكنك رؤية القرود والكسلان والببغاوات والطوقان والكايمن والسلاحف والحياة البرية الأخرى.

تضم غابات الأمازون المطيرة بجانب الحياة البرية عدداً من المعالم أهمها مسرح أمازوناس الشهير، ودار الأوبرا الإيطالية المصممة على طراز عصر النهضة والمصممة لوضع ماناوس على الخريطة كمركز ثقافي عظيم في أمريكا الجنوبية.

العمارة الحديثة في برازيليا:
تم اقتطاع مدينة برازيليا البرازيلية الجديدة من الحياة البرية وتم الانتهاء منها في أقل من 3 سنوات لتحل محل ريو دي جانيرو كعاصمة للبلاد في عام 1960. يتكون القسم الحكومي بأكمله من المعالم المعمارية الرئيسية مثل القصر الرئاسي والمحكمة العليا بالإضافة إلى المتحف التاريخي.

بيلورينيو سلفادور:
تسمى مدينة بيلورينيو سلفادور بالعاصمة الاستعمارية البرازيلية السابقة كموقع للتراث العالمي لليونسكو لمجموعتها الاستثنائية من المباني الاستعمارية من القرنين السابع عشر والثامن عشر. تضم المدينة أجمل الكنائس والأديرة خاصةً ساو فرانسيسكو التي بنيت في أوائل القرن الثامن عشر الميلادي ومليئة بالمنحوتات المعقدة المغطاة بالذهب.

المتاحف الفنية في ساو باولو:
تضم ساو باولو بعضًا من أفضل مجموعات الفنون الجميلة في أمريكا اللاتينية مع أعمال تمثيلية لفنانين من عصر النهضة إلى أساتذة العصر الحديث حيث تضم 73 منحوتة برونزية من أعمال فان جوخ وبيكاسو وميرو.
أنشطة سياحية في البرازيل:
المشاركة في كرنفال ريو حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة مسيرات راقصي السامبا المتنافسين من استاد مبني لهذا الغرض صممه المهندس المعماري البرازيلي الشهير أوسكار نيماير.
يمكنك ركوب قارب إلى بحيرة عند شواطئ بيرنامبوكو حيث تسبح فرس البحر الصغيرة، ويمكنك الغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة أو حطام السفن، وشراء طائرة ورقية من كشك الشاطئ للطيران.
ممارسة بعض الأنشطة على شاطئ ايبانيما مثل ركوب الأمواج خاصةً بفصل الشتاء وممارسة التمارين الرياضية في صالات رياضية في الهواء الطلق.
القيام بجولة بحرية في غابات الأمازون المطيرة برفقة المرشدين للتعرف على ثقافة السكان وتجربة تناول طعامهم ونمط حياتهم.
أفضل مدن البرازيل للسياحة:
ريو دي جانيرو:
إن موقع ريو دي جانيرو بين الجبال والبحر مذهل للغاية لذلك سميت أفضل موقع للتراث العالمي بسبب البيئة الطبيعية والمشهد الثقافي الحضري، ويمكن زيارة عددا من معالم السياحة في البرازيل ريو دي جانيرو مثل: حديقة تيجوكا الوطنية، وكنيسة ساو فرانسيسكو دا بينيتينسيا، وكينتا دا بوا فيستا.

ساو باولو:
تعد مدينة ساو باولو أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية تحيط بها عدداً من الأنهار، وتتأثر المدينة كثيراً بثقافة الاستعمار البرتغالي والإسبان، والألمان، والأفارقة واليهود. يمكنك زيارة عدداً من المعالم السياحية فيها مثل؛ متحف دي آرتي، وتياترو مونيسيبال، وحديقة إيبيرابويرا، وكاتدرائية سي.

برازيليا:
برازيليا التي خلفت ريو دي جانيرو كعاصمة للبرازيل في عام 1960، تم بناؤها في أقل من 3 سنوات حيث تضم عدداً من المعالم الحديثة مثل؛ براكا دوس تراس بوديريس، وكاتدرائية متروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا يتميز ب 16 عموداً خرسانياً منحنياً إلى الأعلى ليشكل تاجًا يحيط بسقف زجاجي، وبالاسيو دوس أركوس تقع في حدائق جميلة صممها المهندس المعماري البرازيلي الشهير روبرتو بيرل ماركس.

أفضل ما في البرازيل لعام 2021:
إن أفضل ما في البرازيل لعام 2021 هو أنها تعد جنة استوائية ووجهة ثقافية مثيرة مع مناطق جذب لجميع الأذواق، من عطلات الشاطئ المثالية واستكشافات الغابة إلى المتاحف الفنية ذات المستوى العالمي خاصةً كرنفال ريو، وتشتهر البرازيل أيضاً بلاعبي كرة القدم الموهوبين مثل بيليه ونيمار، وبشواطئها الاستوائية وشلالاتها الرائعة وغابات الأمازون المطيرة.

أفضل فنادق البرازيل:
فندق فاسانو بوا فيستا:
يقع فندق فاسانو بوا فيستا في مزرعة في بورتو فيليز، ويضم مسبحاً خارجياً وداخلياً، ومركزاً رياضياً كما تشمل المرافق الأخرى مثل مرافق اجتماعات وغرفة ألعاب حيث يمكن الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة في الموقع بما في ذلك الغولف وركوب الدراجات وركوب الخيل. تحتوي جميع الغرف على أثاث خشبي عالي الجودة، وتكييف، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وغلاية كهربائية وميني بار فضلاَ عن حمام داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 1766 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم البرازيل:
مطعم هذا كاسا دا تاتا يقدم وجبة الإفطار بوقت متأخر في جو مريح بوجود الموسيقى الهادئة، وأفضل ما يقدمه هذا المطعم الحساء وكعكة البرتقال والخبز محلي الصنع.
مطعم أوت باك ستيك هاوس يقدم تشكيلة متنوعة من المشاوي والأطعمة المختلفة أفضلها؛ ستيك اللحم المشوي المقدم مع البطاطا المقرمشة، وأضلاع اللحم المشوية المغطية بصلصة الباربيكيو.
مطعم هاتشيكو يشتهر بتقديم طبق شوهاسكاريا عبارة عن اللحم البقري المشوي بطريقة مميزة حيث يصل إلى درجة الكمال من ناحية النضوج، ويقدم المطعم أيضاً السوشي والمأكولات البحرية واليابانية.
إن أفضل وقت للقيام بالسياحة في البرازيل هي خلال فصلي الصيف والشتاء حيث تتمتع البرازيل بدرجات الحرارة المعتدلة، تعد السياحة في البرازيل من أروع الوجهات السياحية للمسافرين حيث إنها غنية بالتاريخ والثقافة والرياضات المذهلة في الهواء الطلق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8423

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم