حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 78319

انشاء برجين في منطقة الشميساني لتشجيع السياحة العلاجية

انشاء برجين في منطقة الشميساني لتشجيع السياحة العلاجية

انشاء برجين في منطقة الشميساني لتشجيع السياحة العلاجية

29-09-2021 12:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقوم اللجان الهندسية حاليا في المستشفى التخصصي بدراسة عروض المكاتب الهندسية لاختيار مكتب هندسي لتنفيذ مخططات إنشاء برجين رياديين تابعين للمستشفى بتكلفة تصل الى 100 مليون دينار بحسب ما صرح به رئيس اللجنة الهندسية في المستشفى المهندس عبد الكريم الحموري.

وأضاف الحموري بان المشروع سيكون أيقونة مميزة ومعلماً حضارياً لمدينة عمان من الناحية المعمارية وعنصر جذب للسياحة العلاجية بما فيه من مراكز طبية متخصصة ستشكل إضافة نوعية للقطاع الصحي الأردني.

وبين ان امانة عمان وافقت على ترخيص البرجين قبل عام ونصف تقريبا لافتا الى ان المستشفى كان ينوي البدء بالمشروع منذ 6 سنوات الا أنه تعذر الحصول على موافقة على المشروع مما أدى لتأخير المضي بالمشروع، وثمن الحموري لأمين عمان الحالي ومجلس الأمانة موافقتهم على المضي في المشروع.

وأوضح الحموري حول البرجين بان الاول سيكون عبارة عن مستشفى يحتوي مراكز طبية متخصصة (Centers of Excellence) والثاني فندق يحتوي على غرف وشقق فندقية تابع للمستشفى لخدمة المرافقين القادمين لغايات السياحة العلاجية بشكل أساسي.

واشار الى ان البرجين ستكون مساحتهما الاجمالية 85 الف متر مربع وسيراعى أن يكون المشروع صديقاً للبيئة من حيث استخدام الطاقة المتجددة والحصاد المائي حسب أعلى المواصفات العالمية وسيتم توفير ما يزيد عن 1000 موقف للسيارات.

ولفت الى ان إعداد التصاميم يحتاج الى سنة ونصف تقريبا من قبل ائتلاف هندسي مكون من مكتب اردني ومكتب دولي حيث تم عمل مسابقة معمارية وتم تشكيل لجنة لتقييم العروض الهندسية لاختيار التصميم الأفضل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 78319

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم