حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8728

آيفون بدون "منفذ شحن" .. مفاجأة أبل لرفض إملاءات أوروبا

آيفون بدون "منفذ شحن" .. مفاجأة أبل لرفض إملاءات أوروبا

آيفون بدون "منفذ شحن"  ..  مفاجأة أبل لرفض إملاءات أوروبا

26-09-2021 10:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت أوروبا عن خطط لإجبار جميع مصنعي الهواتف الذكية على اعتماد منفذ USB-C كمنفذ موحد للشواحن، لكن أبل قد تفاجئ الجميع بالرفض.

وترفض أبل هذا القرار كونه يؤثر على إيراداتها المالية، حيث تعتمد هواتف آيفون بشكل كامل حاليا على منفذ Lightning للشحن ونقل الملفات، وهو منفذ تحقق أبل من خلاله دخلًا عبر الترخيص للشركات الأخرى لاستخدام الكيبل في تصنيع الإكسسوارات.

وقد أوضح الاتحاد الأوروبي أن قراره هذا نابع من الرغبة في الحفاظ على البيئة.

إلا أن أبل قد عارضت ذلك بشكل صريح موضحة أن التوجه بشكل مفاجئ للاعتماد على منفذ USB-C سينتج عنه التخلص من ملايين الإكسسوارات والوصلات الخاصة بمنفذ Lightning.

وفي الوقت الحالي فإن قرار المفوضية الأوروبية لازال في مرحلة الاقتراح. لكن إن وافق عليه البرلمان الأوروبي فهذا سيعطي لأبل فترة 24 شهرًا فقط لتبدأ في استخدام USB-C في جميع أجهزتها.

رد فعل مفاجئ
ورغم أن هذه الخطوة قد تجبر أبل على استخدام منفذ USB-C أخيرًا في هواتف آيفون. إلا أن ردّ فعل العملاقة الأمريكية قد يكون مختلفًا عمّا هو متوقع. حيث إنها قد تتخلى عن إضافة منفذ الشحن من الأساس في هواتف آيفون.

وكثُرت الشائعات حول تطوير أبل لآيفون بدون منافذ. خصوصًا بعدما تخلت أبل بشكل مفاجئ عن منفذ سماعات 3.5 مم ضمن هاتف آيفون 7.

ومن ناحية أخرى فإكسسوارات MagSafe الجديدة قد قللت من الحاجة للشاحن التقليدي، خصوصًا أن شاحن MagSafe اللاسلكي يتصل بالكهرباء مباشرةً ويشحن الهاتف لاسلكيًا.

وببساطة في ظل وجود إكسسوار مثل هذا فإن أبل قد تتخلى عن منفذ الشحن بشكل كامل. كما أن الشركة قادرة على تبرير قرارها بأكثر من شكل كما بررت قرارها بالتخلي عن منفذ السماعات سابقًا.

إلا أن واحد من العوامل التي تعيق الشحن اللاسلكي هو بطء الشحن. حيث إن هواتف آيفون 13 تدعم الشحن بقدرة تصل إلى 15 واتّ فقط في ظل تواجد شواحن MagSafe مع دعم قدرة 7.5 واتّ فقط مع الشواحن اللاسلكية التقليدية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8728

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم