حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,25 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 6724

إعرف أكثر: هل سيارتك تعرضت للغرق سابقا؟

إعرف أكثر: هل سيارتك تعرضت للغرق سابقا؟

إعرف أكثر: هل سيارتك تعرضت للغرق سابقا؟

22-09-2021 10:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - ليس بالضرورة أن تكون السيارة تعرضت لحادث كبير كي لا تكون صالحة للإستخدام مجدداً. وسوق السيارات المستعملة مليء بهذا النوع من السيارات. لكن هنالك مشكلة أخرى وهي إذا السيارة كانت قد غرقت في مياه الفياضانات التي تحصل في الكثير من بلدان العالم. وإليك بعض النصائح التي ستجعلك تعرف أكثر حول كيفية معرفة ما إذا كانت السيارة التي تفكر في شرائها فيها أضرار فيضان أو كانت قد غرقت في المياه وذلك بحسب موقع striveme.

بعض الدلائل

غرق السيارة

بافتراض عدم وجود علامات واضحة، فقد ترى رواسب معدنية أو تغير في اللون على المقاعد أو أحزمة المقاعد أو ألواح الأبواب. قد تكون هناك قطرات من الرطوبة على الجزء الداخلي من مجموعة العدادات، أو ألواح أبواب مشوهة أو دليل المالك الذي يبدو وكأنه سقط في حوض الإستحمام.

أما في صندوق السيارة أو حجرة المحرك، قد تجد أشياء مثل الطين أو الصدأ أو غيرها من الحطام المتبقي من آثار الفيضان. وفي الداخل، تعتبر الرائحة الثقيلة للمنظفات علامة منبهة على أن شخصًا ما يحاول التستر على مشكلة العفن.

ولكن على الأرجح ، إذا حاول البائع تمرير سيارة دمرت بسبب الفيضانات في سوق السيارات المستعملة، فسيكون قد نظف كل تلك الأشياء وربما استبدل المقاعد والسجاد. وسيكون من الصعب جدًا على المشتري العادي أو حتى الميكانيكي العادي أن يكون لديه أي فكرة عن غمر السيارة بالمياه. كذلك يمكن معرفة غرق السيارة من خلال تاريخها الذي يمكن الحصول عليه من CarFax إذا كان مصدر السيارة من الولايات المتحدة الاميركية. وربما هذه أفضل طريقة للحصول على المعلومات الكاملة عن السيارة وبطريقة موثوقة وسهلة.

غرق السيارة

أفضل نصيحة لدينا هي ببساطة تجنب السيارات المستعملة التي أتت من المناطق التي غمرتها المياه. لكن في المقابل لا يوفر العنوان الحالي للسيارة أي ضمان بأنها نظيفة لأنه يمكن إعادة تسجيل السيارات التي غمرتها المياه والتي تم إنقاذها في مناطق أخرى بعناوين نظيفة ثم بيعها دون الكشف عن الأضرار. هذا يسمى غسل العنوان.







طباعة
  • المشاهدات: 6724

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم