حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 13276

زوجي عديم مسؤولية

زوجي عديم مسؤولية

زوجي عديم مسؤولية

22-09-2021 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعاني من مشكلة تهرب زوجي من تحمل مسؤولية البيت والأطفال، وإلقاء كل الحمل على عاتقي ، وانتقادي إذا قصَّرت في أي منها، وهو الأمر الذي يضغط علي نفسيًّا، ويشعرني بالإحباط والغضب ، كيف أتعامل معه ؟

أولا لا تتحملي مسؤولياته

ننصحك عزيزتي بالتوقف عن تحمل المسؤوليات التي يفترض أن يقوم بها زوجكِ تجاهكم، وازني الأمور، ولا تُحملي نفسك فوق طاقتها، حتى لا يشعر بالاتكال عليكِ في كل شيء.

ثانيا توقفي عن معاملته كطفل

لا تتحملي كل الأعباء وتعاملي زوجكِ وكأنكِ أمه، عندما يبدأ زوجك في التصرف بشكل غير ناضج أو مسؤول، واجهيه بالأمر لتضعي حدًّا له، وحاولا أن تقسما المسؤوليات بينكما بشكل مُرضٍ لكِ وله.

ثالثا ساعديه وتعاوني معه

اجلسي مع زوجك، وفكرا معًا كيف يمكنكما البدء بخطتكما الجديدة التي تخفف المهام عن كاهلكِ قليلًا، وتحمله بعض المسؤوليات، وحاولي أيضًا أن تتعاوني معه في المصروفات وشراء الاحتياجات الخاصة بالبيت والأطفال، وتذكرا دائمًا أن الزواج الناجح هو ما يقوم على التفاهم والتعاون.

رابعا لا تشعريه بالإهانة

ننصحكِ عزيزتي الزوجة بأن تكوني حازمة مع زوجك الذي لا يتحمل المسؤولية، وخاصة في المواقف التي لا يجب السكوت عنها، ولكن دون أن تهيني زوجكِ، أو ترفعي صوتك عليه، لأن كل هذه التصرفات ستأتي بنتيجة عكسية.







طباعة
  • المشاهدات: 13276
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2021 09:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم