حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 858

«حدائق شائكة» رواية جديدة لصبحي فحماوي

«حدائق شائكة» رواية جديدة لصبحي فحماوي

«حدائق شائكة» رواية جديدة لصبحي فحماوي

21-09-2021 09:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الرواية الثانية عشرة لصبحي فحماوي بعنوان؛ «حدائق شائكة» صدرت أخيرا عن الدار الأهلية للطباعة والنشر في بيروت وعمان. وهي تصور حياة متفاقمة في مدينة إرم ذات العماد، الواقعة في مكان بعيد بين الصحاري العربية، حيث يتجمع فيها مهاجرون عرب كثيرون من فلسطين، والوطن العربي، وتزدهر بسرعة في وسطها جماليات حضارة مدهشة، وتتناثر حولها مخيمات لاجئين كثيرة بائسة مُعدمة، ويمر من وسطها طريق الحرير، بما فيه من وسائل نقل حديثة جداً ومختلفة كالقطارات بسرعة 700 كم في الساعة ومسارب كثيرة للسيارات، وأنابيب نفط عملاقة، لشركات ولدول مختلفة، وهذا الطريق يبدأ من الصين ويمر عبر منخفض البحر الميت الأردني، إلى مدينة غزة الفلسطينية ومينائها الدولي.. وهذا الخبر لا يمكن تصوُّره إلا بقراءة الرواية..
وشخص هذه الرواية هو مهندس حدائق اسمه جبريل عرسال، وتعتبر تصرفاته ونشاطاته الحدائقية، بما فيها من إيجابيات وسلبيات، وأفكار مجتمعية وفلسفية، وصراعات طبقية، وأحداث سياسية، هي محور السرد الروائي.
وستُعرض هذه الرواية في معرض عمان الدولي في 23/ 9/ 2021 ضمن معروضات كتب الدار الأهلية للطباعة والنشر.. وستعقد لها ندوة إشهار ونقد في المعرض الدولي في تمام الساعة الخامسة من مساء الاثنين الموافق 27- 9-2012.







طباعة
  • المشاهدات: 858
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-09-2021 09:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم