حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,25 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 14718

والد المشهورة السعودية مشاعل القحطاني يثير سجالا بتأييده سجن ابنته

والد المشهورة السعودية مشاعل القحطاني يثير سجالا بتأييده سجن ابنته

والد المشهورة السعودية مشاعل القحطاني يثير سجالا بتأييده سجن ابنته

21-09-2021 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تداولت الحسابات الإلكترونية المعنية بنقل أخبار المشاهير، مقطعا لوالد مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي مشاعل القحطاني، التي تم ضبطها قبل أسابيع في العاصمة السعودية الرياض ”لإساءتها لأحد رجال الأمن“.

وأثار والد القحطاني في المقطع المتداول، جدلا بين المتابعين بعد تعليقه على قضية ابنته، حيث قال ”إنه يريدها أن تتأدب ولن يخرجها من أول يوم حتى تحترم رجال الأمن جزاء لها وردعا لأمثالها“.

إلا أن تعليق والد مشاعل في المقطع الذي تم تداوله، والذي لم يتضح تاريخه بدقة أو تفاصيل بشأن تطورات قضية ابنته، أثار حفيظة بعض المتابعين الذين دعم بعضهم موقفه بضرورة معاقبتها ”لتتعلم احترام القوانين ورجال الأمن“.

إلا أن فريقا آخر من المتابعين انتقد حديث والد مشاعل، واعتبر تصرفه تشهيرا بها، حيث قال البعض، ”كان الأولى به نقاش هذه الأمور عائليا بعيدا عن المنصات الاجتماعية“.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض في 26 آب/ أغسطس الماضي، على القحطاني، حيث أعلنت وزارة الداخلية اتخاذها إجراءات ضد مواطنة، بعد تلفظها بألفاظ مسيئة على رجل أمن.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان رسمي، أن ”المرأة حاولت منع رجل الأمن من مخالفتها أثناء تأديته مهامه في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحدّ من انتشار فيروس كورونا“.


ولم تكشف وزارة الداخلية عن هوية المرأة المعنية، لكنها نشرت عبر ”سناب الداخلية“ فيديو لمقاطع تعود إلى المشهورة مشاعل القحطاني، فيما رصد متابعون عبر موقع التواصل ”تويتر“ مقاطع الفيديو، مطالبين بمحاسبتها عبر وسم #مشاعل_القحطاني_تسي_لرجال_الامن.

وظهرت ”القحطاني“ في المقاطع المعنية، وهي تتوعّد رجل مرور بتوجيه تهمة تحرش له، بدعوى ملاحقته لها، فيما قالت في مقطع فيديو آخر، إنه ”يتعاطى المخدرات“، وذلك لأنه قام بمخالفتها، متحدية إياه بالقول إنه ”يمكنه مخالفتها قدر ما شاء“.

وأثار تصرف القحطاني، استياء مغردين وجهوا انتقادات لاذعة لها، وطالبوا بضرورة محاسبتها.

وتفرض السعودية عقوبة على الأفراد المخالفين لإجراءات كورونا بـ 1000 ريال، وتضاعف العقوبة لتصل إلى 100 ألف ريال لأي شخص يخالف الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية بـ“عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقار القطاعين العام أو الخاص، وعدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، والامتناع عن تقديم ما يثبت الحالة الصحية من خلال التطبيقات المخصصة لذلك“، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير (البروتوكولات) الوقائية.










طباعة
  • المشاهدات: 14718

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم