حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 12079

مطالبات نيابية لرفع العلاوة للمهن الطبية المساندة

مطالبات نيابية لرفع العلاوة للمهن الطبية المساندة

مطالبات نيابية لرفع العلاوة للمهن الطبية المساندة

19-09-2021 05:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت اللجنة الإدارية النيابية، برئاسة الدكتور علي الطراونة، الى رفع العلاوة الفنية لأصحاب المهن الطبية المساندة والمحاسبين والاداريين في وزارة الصحة الى 135%، وذلك من اجل تحقيق العدالة وانصاف هاتين الفئتين.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الاحد لمناقشة موضوع العلاوة الفنية لهاتين الفئتين ، بحضور وزير الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وامين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتورة إلهام خريسات، وممثلين عن العاملين في المهن الطبية المساندة والمحاسبين والاداريين في الوزارة.

واكد الطراونة في مستهل الاجتماع ضرورة إيجاد حل سريع واتخاذ قرار حاسم لتنفيذ مطالب هاتين الفئتين، اللتين تعتبران جزء لا يتجزأ من حلقة متكاملة تؤدي دوراً نوعياً في تقديم الخدمة الصحية.

وأشار الى ضرورة تعديل نظام العلاوات في وزارة الصحة ورفع العلاوة الفنية لهما، مشيراً الى ان هناك تفاوتاً في العلاوات الفنية بين الوزارات يجب معالجته، حتى لا ينعكس ذلك سلبا على أداء الموظف العام.

وشدد الطراونة على أهمية وضع نظام موحد للعلاوات والمكافآت لتحفيز الموظف العام، لا سيما انهم يؤدون نفس المهام، مثمناً في الوقت ذاته الجهود المضنية التي قامت بها كوادر وزارة الصحة في التصدي لجائحة كورونا.







طباعة
  • المشاهدات: 12079

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم