حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 10099

السياحة في قارمش: متعة التزلج في قلب جبال الألب .. صور

السياحة في قارمش: متعة التزلج في قلب جبال الألب .. صور

السياحة في قارمش: متعة التزلج في قلب جبال الألب  ..  صور

16-09-2021 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن السياحة في قارمش ألمانيا واحدة من أكثر وجهات السياحة ازدحاماً على مدار العام في جبال الألب لاسيما في فصل الشتاء حيث إنها معروفة بشكل واسع كمنتجع للرياضات الشتوية، وتشتهر السياحة في قارمش باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1936، جنباً إلى جنب مع بطولة التزلج على جبال الألب الدولية في عامي 1978 و2011. سنتعرف في هذه المقالة إلى مناطق السياحة في قارمش وما حولها.

موقع مدينة قارمش:
تقع مدينة قارمش الجبلية وسط مناظر جبلية خلابة عند سفح أعلى جبل في ألمانيا على حدود ألمانيا مع النمسا، وعلى ارتفاع 2,962 متراً فوق مستوى سطح الأرض. أهم ما يميز مدينة قارمش ألمانيا هو إطلالتها الخلابة على الأنهار والشلالات فضلاً عن القمم الجبلية المرتفعة التي تكتسي بالثلوج مما جعلها منطقة مناسبة لممارسة الرياضات الشتوية.

المناخ في قارمش:
تميل مدينة قارمش نحو مناخ محيطي؛ مناخ رطب ومثلج نسبياً حيث يكون الشتاء فيها أكثر برودة من باقي مناطق بافاريا نظراً لارتفاعها كما أنها تتمتع بمعدل هطول الأمطار مرتفعاً على مدار العام.


السفر إلى قارمش:
السفر جواً من المدينة المنورة إلى ميونخ ثم ركوب القطار إلى قارمش خلال 10 ساعات و43 دقيقة بتكلفة 659 ريال سعودي.
السفر جواً من القصيم إلى ميونخ ثم ركوب القطار إلى قارمش خلال 10 ساعات وربع بتكلفة 1529 ريال سعودي.
السفر جواً من تبوك إلى ميونخ ثم ركوب القطار إلى قارمش خلال 12 ساعة بتكلفة 898 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى ميونخ ثم ركوب القطار إلى قارمش خلال 10 ساعات و25 دقيقة بتكلفة 805 ريال سعودي.
السفر جواً من الرياض إلى ميونخ ثم ركوب القطار إلى قارمش خلال 10 ساعات و20 دقيقة بتكلفة 1540 ريال سعودي.
السفر براً من الرياض إلى قارمش خلال يومين و3 ساعات بتكلفة 2,459 ريال سعودي.
أماكن السياحة في قارمش:
سيجد السياح الكثير من أماكن السياحة في قارمش وما حولها وعدداً من الأنشطة الترفيهية التي يمكنهم القيام بها، ومن أبرز مناطق السياحة في قارمش:

Zugspitze:
يعد جبل Zugspitze أحد أكبر عوامل الجذب السياحي في منطقة بافاريا حيث يبلغ ارتفاعه 2,962 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويستقطب الجبل العديد من السياح خاصة المتزلجين منهم لممارسة الرياضات الشتوية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المثيرة.

بارتناش جورج:
تقع بارتناش جورج على بعد 3 كم جنوب شرق مدينة قارمش، وهو عبارة عن مضيق بحري على نهر بارتناش يبلغ طوله نحو 702 متراً، ويصل عمقه لأكثر من 80 متراً.

بيت الملك:
تم بناء بيت الملك الخشبي الصغير نسبياً بين عامي 1869 و1872، ويتضمن غرف المعيشة الخمس ذات المستوى الأدنى مع الألواح الخشبية الرائعة، في حين أن النقطة المحورية الرئيسية في الطابق العلوي هي القاعة التركية الرائعة بنوافذها الزجاجية الملونة والمطرزات الغنية والشمعدانات الفاخرة.

بحيرة ايبسي:
تعد بحيرة ايبسي من أجمل مناطق السياحة في قارمش ألمانيا حيث إنها تتميز بمياهها الصافية ومواقع ذات مناظر خلابة للنزهة العائلية كونها محاط بجبال زوجسبيتزي. يمكنك ممارسة رياضة المشي في المسارات الخاصة للمشي يبلغ طولها نحو 4 أميال حول البحيرة، والاستمتاع بالإبحار والسباحة كما يمكنك الاستمتاع بوجبة الغداء أو العشاء على إطلالة بحيرة إيبسي والجبال المحيطة بها.

فرانز يسكانيركلوستر سانت أنطون:
تقع كنيسة فرانزيسكانيركلوستر سانت أنطون على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من بارتنكيرشن، ويوجد داخل قبة البصل المميزة لوحة جدارية جميلة من تصميم Johann Evangelist Holzer كما توجد المزيد من اللوحات الجدارية والمقاعد الخشبية المنحوتة. يوجد في خارج الكنيسة نصب تذكارية للرجال المحليين الذين ماتوا في الحربين العالميتين، ومعظمهم من الذين فقدوا في الحملات الروسية في الحرب العالمية الثانية.

فيلا ريتشارد شتراوس بلاتز:
بنيت فيلا ريتشارد شتراوس بلاتز في عام 1908 على طراز فن الآرت نوفو كنصب تذكاري للقائد والملحن العظيم ريتشارد شتراوس بلاتز. تتكون الفيلا من طابقين مثيرين للاهتمام للغاية، لا سيما بسبب برج أورييل الخلاب والواجهة من الحجر والجص. يمكنك المشاركة في مهرجان ريتشارد شتراوس السنوي الذي يقام في أوائل يونيو، يشمل المهرجان على حفلات الأوركسترا والغرفة الموسيقية، وحفلات الغناء والعزف على البيانو فضلاً عن المحاضرات المتعلقة بأشهر سكان المدينة.

متحف Werdenfels الإقليمي:
يعرض متحف Werdenfels الإقليمي عدداً من الاكتشافات من القرن السابع عشر من بينها لاكتشافات الأثرية المحلية، والتحف والأشياء الدينية، وأقنعة المهرجان، والفنون الشعبية فضلاً عن المفروشات العتيقة. ينصب المتحف بشكل كبير على المعارض المتعلقة بتاريخ المنطقة، بما في ذلك نظرة رائعة على فترة 700 عاماً التي قضتها المنطقة كدولة مستقلة حتى عام 1802. [1]
تلفريك قارمش:
يمكنك ركوب تلفريك قارمش الذي يأخذك في جولة حول الطبيعة الساحرة للمدينة، وتم افتتاحه عام 1963 لتوصيل السياح إلى جبل زوجسبيتزي، وأجمل ما في تلفريك قارمش بأنه يُمكنك مشاهدة حوالي 400 من الجبال والهضاب والمرتفعات الموجودة في 4 دول من بلدان جبال الألب حيث إن التلفريك يرتفع عن سطح الأرض حتى 127 متراً.

منصة ألبسبيكس:
يبلغ طول منصة ألبسبيكس حوالي 24 متراً بينما يبلغ عرضها 3 أمتار، وترتفع حوالي 1000 متراً فوق سطح الأرض مما يوفر للسياح فرصة لمشاهدة جبال الالب من أعلى والمناطق المحيطة بها.

قصر لاندر هوف:
يعد قصر لاندر هوف من أبرز مناطق السياحة في قارمش وما حولها حيث بناها الملك لودفيك الثاني عام 1867، وتستقطب حالياً العديد من السياح الذين يأتون للتعرف على هندسة القصر وأهميته. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء الخاصة بالحديقة التي تمتد على مساحة 125 فداناً كما أن الحديقة تضم عدداً من المعالم المميزة مثل مغارة فينوس، وكوخ هوندينغ، ودير غورنمانز الذين استضافوا عدداً من الأحداث الثقافية في عصر الملك لودفيك أشهرها الأوبرا والحفلات الموسيقية.

فنادق قارمش:
فندق كونيجسهوف:
يتميز فندق كونيجسهوف بتوفر خدمة الواي فاي المجانية، ومركز اللياقة البدنية وساونا فسيحة تبلغ مساحتها 600 م2 ، ويحيط بالفندق منحدرات التزلج ومسارات ركوب الدراجات ومسارات المشي لمسافات طويلة. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ومجفف شعر، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومناشف نظيفة. تبدأ أسعار الغرف من 757 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق أطلس جراند:
يتمتع فندق أطلس جراند بمنطقة ساونا كبيرة تطل على جبل Zugspitze، وخدمة الواي فاي المجانية، ومركز اللياقة البدنية وغرف ممنوع فيها التدخين. تحتوي جميع الغرف على شرفة تطل على جبال الألب البافارية، وميني بار، ومنطقة جلوس ومجفف شعر، وحمام خاص مزود بحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 842 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مطاعم قارمش:
مطعم رينزو مُتخصص بجميع أصناف الطعام الإيطالي المطبوخ على الطريقة الإسلامية، ويُفتتح يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 11:30 مساءً.
مطعم Alpenhof من أفضل مطاعم قارمش حيث يُقدّم جميع أصناف الطعام الأوروبي إلى جانب الأصناف الشرقية والمشاوي والوجبات السريعة والمأكولات البحرية.
مطعم الأكرم من مطاعم عربية إذ يقدم العديد من الوجبات العربية والآسيوية والهندية. يُفتتح يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.
مطعم القصر الآسيوي يقدم جميع أصناف الطعام الشرق آسيوي خاصةً السوشي الياباني. يُفتتح يومياً ما عدا يوم الأحد من 11:30 صباحاً حتى 3:00 عصراً، ومن الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.

تركت الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1936 إرثاً دائماً للسياحة في قارمش ألمانيا، مما جعل المدينة مكاناً كواحدة من أفضل الوجهات الرياضية الشتوية في أوروبا. تم بناء العديد من الشاليهات خصيصًا لهذا الحدث ولا تزال قيد الاستخدام حتى يومنا هذا.







طباعة
  • المشاهدات: 10099

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم