حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 48835

العرموطي لـ"سرايا": ما حدث مع "لين" جريمة

العرموطي لـ"سرايا": ما حدث مع "لين" جريمة

العرموطي لـ"سرايا": ما حدث مع "لين" جريمة

15-09-2021 12:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

مصعب عليوة - قال النائب صالح العرموطي، في حديث لسرايا، أن تغيب وزير الصحة فراس الهواري، عن حضور اجتماع لجنة الصحة النيابية غير معروفة لغاية الان.

وبين العرموطي، اليوم الاربعاء، ان وزير الصحة كان يجب عليه ان يسعى للحضور للدفاع عن نفسه بعد جريمة وفاة الطفلة "لين" التي ادمت قلوب جميع الاردنين، للتقصير الواضح من قبل الجهات التي اشرفت على حالتها.

واشار الى ان تغيب وزير الصحة عن الاجتماع لا يعد مخالفة قانونية، حيث يجب ان يكون هنالك تنسيق مسبق بين اللجنة والوزير لحضور الاجتماع، سيما وان قضية وفاة الطفلة "لين"، حيث ينبغي على اي وزير كان حضور اجتماع يطلب حضوره اليها من قبل اللجان النيابية.

وعلى صعيد متصل، علل العرموطي لسرايا، سبب تراجع المنظومة الصحية في المملكة، بتفريغ الكفاءات العليا بحجة احالتهم للتقاعد لبلوغهم السن القانوني، وعدم عقد دورات مستمرة للكوادر الطببية من قبل وزارة الصحة، وغياب الرقابة والاشراف على القطاع الصحي، وهروب الكفاءات الشابة الى دول اخرى.

وابدى العرموطي في ختام حديثه على تحسره الشديد الى ما وصل اليه قطاعنا الصحي بعد ان كان يأتينا من مختلف الدول طلاب يرغبون في التعلم بمستشفياتنا ومرضى يبتغون العلاج لسمعة الاردن الطبية.



 










* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 48835

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم