حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5475

باريس .. مدينة النور والجمال والرومانسية الحالمة .. صور

باريس .. مدينة النور والجمال والرومانسية الحالمة .. صور

باريس ..  مدينة النور والجمال والرومانسية الحالمة  ..  صور

14-09-2021 09:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن كنت تحلم بزيارة العاصمة الفرنسية باريس، مدينة الأنوار والسحر والجمال، فعليك باتباع حمية غذائية قاسية قبل سفرك إليها، فلن تستطيع مقاومة أطعمتها اللذيذة، لا سيما الكروسان الفرنسي الهش.

هنا يمكن تناول أطباق متنوعة من فئات «مطاعم عربات الشارع» إلى «المطاعم الفاخرة»، وجميعها بنكهة ساحرة، لا تُنسى، فاستمتع بتناول الطعام الفرنسي بنكهة بيتية على إطلالة برج إيفل مع السحب، بمطعم باروتش الذي يقع على السطح مباشرة.

وإلى مطعم مونسيو بلو، المطل أيضاً على برج ايفل، إن كنت من محبي المأكولات البحرية، فستستمتع بتناول طبق الروبيان المشوي والحلزون، إلى جانب ستيك اللحوم، ولا تنسَ تناول طبق التشيز كيك للتحلية.

مطاعم الإفطار

وتشتهر باريس بمطاعم الإفطار الكثيرة، خاصةً أن الكروسان بنكهاته المختلفة طبق رئيسي على الإفطار، بجانب أصناف الأجبان والألبان والتارت بالمربى الطبيعي، فيضم فندق ذا هاكستون المشهور بتصميمه الشبابي العصري، مطعم ريفايف، ويشتهر متجر «سيدريك غروليه أوبرا» بتارت الفراولة وكعك البسكويت.

متعة التسوق




تضم شوارع باريس العديد من المتاجر ومراكز التسوق، والتي تضم علامات فرنسية وعالمية فاخرة عديدة، والتي تتوفر فيها بضائع مختلفة، قد تجد بعضها بعدد محدود غير موجود ببقية متاجر العالم، وإن لم تكن ترغب بالتسوق فالتجول في المحلات بتصاميمها العصرية سيمنحك شعوراً خاصاً وستتمكن من التقاط صور تذكارية جميلة، فعليك زيارة متجر كيث للأزياء، الذي سيسحرك تصميمه العصري الكلاسيكي، ولا تنسَ تناول الآيس كريم الخاص بهم بعد انتهاء جولتك.

متحف قصر طوكيو




وإن كنت ترغب بزيارة أحد متاحف باريس الشهيرة، فعليك بزيارة متحف قصر طوكيو، الذي يعرف بالفرنسية بـ«باليه دي طوكيو»، أكبر متحف في فرنسا، المخصص للمعارض المؤقتة للفن الحديث والمعاصر، بدأ بناؤه في يوليو عام 1936، وتم الانتهاء من البناء بأقل من عام، وتم افتتاحه في مايو 1937. وتستكشف قاعات قصر طوكيو، التي اتخذت شكل شبكات عنكبوت تفاعلية، علاقة الإنسان المعقدة مع الكون والنظم البيئية غير المعروفة.

شاطئ دييب




يعتبر دييب بيتش أقرب الشواطئ إلى مدينة باريس حيث يبعد عن باريس أقل من ساعتين بالقطار وهناك تغير سريع في مدينة روين، يقع شاطئ دييب بالقرب من القناة الإنجليزية في الحي الفرنسي ‘نورماندي’ أكثر ما يميز دييب بيتش تلك المنحدرات الكلسية الخلابة التي تختلط مع مياه الشاطئ لتعطي منظراً يخطف الأنفاس، يمنح الزائر -لا سيما العرسان الجدد- أوقاتاً مليئة بالرومانسية الحالمة.

ومن الجدير بالذكر، أن شواطئ باريس لا تتمتع بموجات عالية، لذا ربما لا يمكنك السباحة فيها، كما أن الرمال ليست ناعمة والمياه ليست شفافة وصافية كتلك الموجودة في الكاريبي وجزر المالديف، ومع ذلك ما زال بإمكانك التمتع بالشمس واكتساب سمرة طبيعية بالإضافة إلى التنزه مع الأصدقاء والعائلة.

باريس ديزني لاند




وإن كنت تبحث عن وجهة ترفيهية، فعليك زيارة ديزني لاند بباريس الشهيرة، والتي استقبلت منذ افتتاحها عام 1992 أكثر من 175 مليون زائر، وأصبحت أوّل وجهة سياحية في أوروبا، وهي ثاني متنزه ترفيهي لديزني خارج الولايات المتحدة الأمريكية.










طباعة
  • المشاهدات: 5475

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم