حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 55260

"الطب الشرعي" يكشف لـ"سرايا" عن سبب وفاة الطفلة لين .. تفاصيل

"الطب الشرعي" يكشف لـ"سرايا" عن سبب وفاة الطفلة لين .. تفاصيل

"الطب الشرعي" يكشف لـ"سرايا" عن سبب وفاة الطفلة لين  ..  تفاصيل

14-09-2021 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - كشف مدير مديرية الطب الشرعي في وزارة الصحة الدكتور حسن الهواري، لسرايا، عن سبب وفاة الطفلة لين التي خضعت لعملية جراحية في مستشفى البشير.

وبين الهواري، في حديثه لسرايا، اليوم الثلاثاء، بإن الوفاة ناتجة عن تجرثم الدم الناتج عن التهاب البريتوان "الغشاء المحيط بالبطن" نتيجة انفجار الزائدة الدودية، حيث أدى الانفجار الى التهاب في البطن، وانتقاله الى الدم مما تسبب بتجرثمه.
لافتاً إلى أنه في حال ثبوت وجود خطأ طبي ادى الى وفاة الطلفة فسيتم محاسبة المخطىء وتوجيه عقوبة إدارية من جهة واحالته الى القضاء من جهة اخرى.

وأكد مدير مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع السليمات، في تصريح لسرايا، يوم أمس، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات وفاة الطفلة "لين" ذات الـ5 أعوام بمحاسبة بعد "انفجار الزائدة" و التسبب بإحداث تسمم أدى أخيراً لوفاتها.

وقال السليمات لـ"سرايا": تم تشكيل لجنة تحقيق محايدة، لمحاسبة المقصر "إن كان هناك تقصير في قضية الطفلة"، مشيراً أن هناك سبل قانونية أو إدارية ستتخذ للمحاسبة.

وحول موعد إنتهاء اللجنة المُشكلة من التحقيق قال سليمات: "من المتوقع أن تنتهي اللجنة من إجراءاتها غداً ظهراً.

يذكر أن والد الطفلة ماهر ابو حطب روى ماحدث لطفلته: بإنه راجع رفقة ابنته لين في المرة الأولى مستشفى البشير وتم تشخيص الحالة على انها التهاب في المسالك البولية، ثم عادت للمستشفى في اليوم التالي وتم تشخيص الحالة بأنه التهاب في الامعاء، الى ان تم التشخيص بانه التهاب الزائدة الدودية من خلال طبيب خاص.

وأضاف ابو حطب أنه نظراً لعدم استطاعته المالية قرر اعادة الطفلة الى مستشفيات البشير وتبين أن التهاب الزائدة وصل لحد كبير، ما ادى ذلك الى انفجارها وتم اجراء عملية لها، غير انها فارقت الحياة بعد انتشار السموم في الجسم.

وقال إنه وثق معاناة ابنته خلال مراجعة المستشفى وهي تصرخ وتتالم في اقسام المستشفى دون اي استجابة من اي طبيب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 55260

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم