حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3624

بالصور .. أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

بالصور .. أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

بالصور   ..  أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

02-09-2021 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في الرحلة السياحية، تستقطب المواقع الطبيعيّة الفئات العمريّة كافة، ومنها الأنهار التي تسمح بالاطلاع على طبيعة البلاد ونشاطاتها، كما تسمح بالمشاركة في المغامرات التي تولّد ذكريات جميلة. في الآتي، بعض الخصائص السياحية لأنهار فيردون بجنوبي فرنسا، ولي بأقصى الجنوب الصيني، ورابا بشمالي السويد، مع وعود للسائحين بقضاء أوقات ممتعة هناك، لا سيما هواة الرياضة منهم.




3 أنهار سياحية


1- نهر فيردون في فرنسا
يقع نهر فيردون بجنوبي فرنسا، وتحديدًا في منطقة "ألب دي هوت بروفانس"، ويتمتع بمياه فيروزيّة أخّاذة، ويصنّف على لائحة أجمل الأنهار في أوروبا، ويجذب المغامرين لزيارته، لا سيّما متسلقي الصخور، بالإضافة إلى هواة المشي لمسافات طويلة، إذ تتعدّد الدروب المحيطة بـ"فردون" والجديرة بالاكتشاف، المسارات التي ترتفع إلى أكثر من 1500 مسار. التجديف في النهر من عوامل الجذب الشهيرة الأخرى لأنّها توفر مشاهد طبيعيّة بالجملة. إلى ذلك، تكثر النشاطات في النهر، كالقفز بالحبال وركوب الدرّاجات في الجبال والطيران المظلي...
إشارة إلى أن وادي نهر فردون (خانق جورج دو فيردون) يصنّف بأنّه "جوهرة" طبيعيّة في فرنسا؛ يأتي المسافرون من جميع أنحاء العالم إلى هناك للاستمتاع بالموقع ومناظره الطبيعية الجميلة. يبلغ طوله حوالي 25 "كم" وعمقه يصل إلى 700 متر، وقد تشكّل من نهر فيردون. يقطع النهرَ، في مدينتي "كاستيلان" و"موستييه سانت ماري"، واد على عمق 700متر يحيط به حجر الكلس الذي يرتفع لمئات الأمتار. في نهاية الوادي، يتدفق نهر فيردون في بحيرة "سانت كروا" المصطنعة.


2 -نهر لي في الصين


في قوانغشي، وهي مقاطعة في أقصى الجنوب الصيني، يشتهر نهر لي بالمناظر الطبيعية الجميلة التي يمكن الاطلاع عليها في جولة بوساطة القارب. هناك، يعرّف المرشدون السياحيون زائري المكان، على مجموعة منوّعة من الأقسام. ويحلو الاطلاع على طرق الصيد؛ يستخدم الصيادون المحليون طائر الغاق، الذي يغوص في الماء، ويصطاد السمك. تمتدّ الرحلة البحرية إلى 83 كيلومترًا بين قويلين ويانغشو، وتستغرق نحو أربع ساعات إلى خمس منها. إشارة إلى أن قويلين مدينة جديرة بالزيارة، فهي تتضمّن الحدائق.


3- نهر رابا في السويد


صحيحٌ أن طول نهر رابا لا يتجاوز 75 "كلم"، إلّا أنّه يضمّ أماكن رائعة منذ منبعه، وصولًا إلى بحيرة "تجاكتجاجور"، علمًا أن الجزء الأكثر شهرة من النهر هو دلتا Laitaure عند المصب. يتدفّق النهر أيضًا عبر وادي رابا، الذي تحيط به الجبال العالية. الطبيعة البكر والمناظر الطبيعية الرائعة في المنطقة التي يشار إليها باسم "ألاسكا أوروبا" جديرة بالاستكشاف.
إشارة إلى أن النهر هو جزء من "متنزّه ساريك الوطني" الذي يقع في لابلاند بشمالي السويد. يحضن المتنزه 6 من أعلى 13 جبلًا في السويد، وما يقرب من 100 نهر جليدي. علمًا أن دلتا نهر رابا تعدّ واحدة من أكثر المناظر شهرة في أوروبا، وأن الجولة في المتنزه عبارة عن رحلة عبر التاريخ الجيولوجي للسويد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3624

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم