حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 121060

هاشم الخالدي يكتب: "أمانه عمان" تفتقد لفكر استثمار الساحات .. تعلموا من أوروبا ..

هاشم الخالدي يكتب: "أمانه عمان" تفتقد لفكر استثمار الساحات .. تعلموا من أوروبا ..

هاشم الخالدي يكتب: "أمانه عمان" تفتقد لفكر استثمار الساحات  ..  تعلموا من أوروبا  ..

15-08-2021 12:36 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

قبل أيام زارني أقارب لي من إسبانيا فاضطررت مبتهجاً لمرافقتهم إلى الأماكن السياحية في عمان والمحافظات.

ففي اليوم الاول ذهبنا الى المدرج الروماني الذي أزوره لأول مرة و دونت عدة ملاحظات اعتقد أنها هامة من أجل استثمار تلك المنطقة الحيوية.

أولاً: ذهبنا إلى بوابة المدرج للدخول فطلب منا أحد الحرس الذهاب لإحضار التذاكر فوافقنا و سألناه عن مكان بيع التذاكر فأشار لنا الى كوخ يبعد عن بوابة مدخل المدرج اكثر من ٣٠٠ متر ، فهل من المعقول أن ترهقوا السائح لقطع مثل هذه المسافة ذهابا إيابا وتحت الشمس الحارقه لمجرد قطع تذاكر بدل أن يكون الكوخ على بوابة المدخل أم انكم تتلذذون بتعذيب السواح؟

ثانياً: أمانه عمان أو وزارة السياحة قامت ببناء إطار حجري حول الأشجار التي زرعت على طرفي الساحة الكبيرة المؤدية للمدرج الروماني حيث يستغلها السياح والمواطنين بالجلوس تحتها وهي ليست مقاعد بالأصل وانما هي وسيلة السياح الوحيدة للهروب من قيض الشمس الحارقة عداكم على الأوساخ و القاذورات المحيطة بالأشجار و هو منظر كئيب يدعوا فعلاً لتطفيش أي سائح.

ثالثاً وهو الأهم أن أمانة عمان أو وزارة السياحة لم تستثمر الساحة الكبيرة مترامية الأطراف والمؤدية للمدرج الروماني إذ كان على مسؤولي الأمانه أن يتعلموا من التجربة الاوروبية في استثمار الساحات كما في ساحة طليطلة الموجودة في مدينة توليدو الإسبانية او ميدان (مارين بلاتز) في ميونيخ او ساحة الميدان الكبير في بروكسل أو معظم الساحات في أوروبا.

و الفكرة بسيطة و جميلة وتقوم على تخصيص مطاعم صغيرة تقدم الوجبات السريعة و الشاي و القهوة و العصائر وتفيد السائح والمواطن في إيجاد مظلة تقيه حر الشمس قبل أو بعد زيارة المدرج وهي ستشكل منظراً جميلا بإضاءاتها الساحرة ليلاً إذا ما تم أيضا إضاءة المدرج بطريقة جميلة.

أرسلت هذه الفكره لأعلى رأس في أمانة عمان فاكتفى بالمشاهده ولم يعلق ؟ وسأرسلها الآن لوزير السياحة و أنا مستعد أن ارافقهم في زياره لساحات المدرج الروماني لشرح فكرتي في استثمار هذه الساحات الضخمة التي سيكون لها عائداً مادياً مرتفعاً لأمانة عمان التي تعاني أصلاً في تأمين رواتب موظفيها.

سانتظر دعوتهم إذا كانوا بالفعل يريدون العمل الميداني والخروج من مكاتبهم المكندشة
حزين عليك يا وطني
الكاتب : مؤسس موقع سرايا
Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 121060
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-08-2021 12:36 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل سترحل حكومة الخصاونة عقب إقرار النواب قوانين المنظومة السياسية؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم