حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,29 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4174

المخزون الأمريكي يهبط بسوق النفط

المخزون الأمريكي يهبط بسوق النفط

المخزون الأمريكي يهبط بسوق النفط

04-08-2021 09:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هوت أسعار النفط الخام 1.5% بالنسبة لخام برنت القياسي إلى 71.14 دولار للبرميل عقب إعلان زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة في بيان، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) زادت بمقدار 3.6 مليون برميل عن الأسبوع السابق.

واستقرت المخزونات بعد الزيادة المفاجئة عند 439.2 مليون برميل، حيث تقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبعد إعلان بيان إدارة معلومات الطاقة، تراجعت أسعار النفط الخام بمقدار 1.5% بالنسبة لخام برنت القياسي إلى 71.14 دولارا للبرميل، كما تراجع الخام الأمريكي 2% إلى 69.22 دولارا للبرميل.

ووفق بيانات إدارة معلومات الطاقة، تراجع إجمالي مخزون وقود السيارات بمقدار 5.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنسبة 3% تقريبًا من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وانخفض مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي على حد سواء الأسبوع الماضي، فيما ارتفعت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 0.8 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 6% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

في المقابل، بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 15.9 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 30 يوليو 2021، بزيادة قدرها 46 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 91.3٪ من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وارتفع إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​10.2 مليون برميل يوميًا؛ بينما زاد إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​4.9 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.4 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 75 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.6 مليون برميل يوميًا، بزيادة 15.8% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​إنتاج وقود السيارات 9.4 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 8.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

(وكالات)







طباعة
  • المشاهدات: 4174

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم