حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41295

صحيفة لندنية ترصد حالة "الدهس الثانية" و تؤكد: باص عمان السريع "صرع" الأردنيين و الإجراءات الأمنية لا تكفي

صحيفة لندنية ترصد حالة "الدهس الثانية" و تؤكد: باص عمان السريع "صرع" الأردنيين و الإجراءات الأمنية لا تكفي

صحيفة لندنية ترصد حالة "الدهس الثانية" و تؤكد: باص عمان السريع "صرع" الأردنيين و الإجراءات الأمنية لا تكفي

03-08-2021 02:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفردت صحيفة الرأي اللندنية، تقريراً تحدثت فيه افتتاح مشروع الباص السريع، راصدةً رأي الأردنيين به، و منوهةً أن الإجراءات لاتكفي، لإيقاف الجدل الدائر، و تالياً نص ما كتبته:

لايزال مشروع الباص السريع منتجا للجدل في اعلى المستويات، ويبدو ان هذا المشروع لن يستقر قريبا فقد تم الاعلان عن حالة دهس جديدة قبل يومين لمواطن داهم الباص السريع رغم انه محظور على المشاة.

ويبدو ان الباص السريع اصطدم بأحد المواطنين اثناء محاولته عبور المسار المخصص للباص بالرغم من ان السلطات الامنية حذرت المواطنين والسيارات من اي محاولة لمزاحمة الباص سريع التردد عبر الطريق المخصصة له .

وسبق ان سجلت حالة دهس اولى اثارت الدهشة والاستغراب وتسببت بإثارة الكثير من مظاهر القلق المتعلقة بمسار النقل لهذا المشروع كما تسببت بإثارة لها علاقة بمنصات التواصل الاجتماعي.

ويبدوا ان الفرصة متاحة للمزيد من الجدل حيث يرصد المشرفون على المشروع انتهاكات متعددة من جهة المواطنين بين الحين والاخر ووجود سيارات تغامر و تجازف بمزاحمة الباص في مساره المحدد والمفصول في الوقت الذي ظهرت فيه صورا للباص محاطا بالسيارات وهو وضع في حال استمراره لن يؤدي الى تحقيق الاهداف من نفس المشروع ولا لتخفيف الزحام في المناطق كثيفة المرور في شوارع العاصمة عمان واحيائها.

وانتظر الاردنيون بفارغ الصبر باصهم السريع نحو احد عشر عاما وتعرض المشروع اثناء محاولة بنائه لعدة تحديات ومشكلات بعضها مالي وتمويلي.

لكن بعض خطوط الباص السريع تم تشغيلها ووسط اجواء الاحتفال في بلدية العاصمة للتشغيل برزت تلك الاشكالات المتعلقة باعتداء مواطنين على مسار الباص وكذلك سيارات اضافة الى مشاة يغامرون بعبور المنطقة المخصصة لذلك الباص.

مشروع الباص السريع يتسبب بصداع لجميع الاردنيين و خصوصا على مستوى السلطات في بلدية العاصمة عمان وقد يتسبب حسب تعليقات خفيفة الظل بحالة صرع للسائقين بسبب الفضول واصرار المواطنين على مخالفة القانون والتعليمات.

بكل حال بدا العديد من المراقبين والمواطنين يمتدحون علنا الباص السريع بعد تجربة استعماله خصوصا و انه يوفر فائضا من الوقت لمن يعملون ويضطرون لاستخدام الشوارع الرئيسية ويعانون من التأخر الناتج عن الزحام الشديد
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 41295

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم