حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8453

السعودية .. شرطة القصيم توقف مقيما تحرش بامرأة

السعودية .. شرطة القصيم توقف مقيما تحرش بامرأة

السعودية ..  شرطة القصيم توقف مقيما تحرش بامرأة

03-08-2021 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أوقفت شرطة منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، مقيما باكستانيا بعد ساعات فقط من ظهوره في مقطع فيديو يتحرش بامرأة بطريقة خادشة للحياء، حيث تسببت بموجة غضب واسعة ضده مع المطالبة بمحاسبته.

وقالت الشرطة، في بيان لها، إنها تمكنت من تحديد هوية المتحرش الذي ظهر في الفيديو، وقبضت عليه، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية قبل إحالته للنيابة العامة.

وأوضحت الشرطة أن ما قام به المتحرش من أفعال وسلوكيات، خادشة للحياء وتتنافى مع القيم الإسلامية والآداب العامة.

قناة "الإخبارية: ضبط شحنة مخدرات كبيرة في ميناء جدة تعود لحزب الله
توجيه تهمة التجسس لصالح الصين إلى زوجة أكاديمي ألماني متورط بالقضية

وظهر الرجل الأربعيني في صورة نشرتها وزارة الداخلية عبر حسابها في تطبيق ”سناب شات“ مرتديا الملابس ذاتها التي ظهر فيها في الفيديو الذي صورته المرأة من داخل سيارتها المتوقفة، عندما بدأ الوافد بالتحرش بها.

وكانت المرأة وثقت في الفيديو كيف اقترب الرجل من سيارتها، وأخرج عضوه التناسلي، قبل أن يبتعد عن السيارة، بعدما انتبه لكونها بدأت بالتصوير.

وتقول المرأة ضحية الحادثة، إن الوافد قام بحركات تحرش أخرى قبل أن تبدأ التصوير الذي صرخت في نهايته متأثرة بالموقف الذي صادفته.

ويعتذر موقع ”إرم نيوز“ عن نشر مقطع الفيديو لكونه خادشا للحياء.

ووجدت الحادثة صدى واسعا وتعاطفا مع المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة، وسط مطالب بملاحقة الشاب والقبض عليه، وهو ما تم سريعا بالفعل.


وتطبق السعودية ”نظام مكافحة التحرش“ منذ العام 2018، والذي ينص على فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامات مالية باهظة، قبل أن يتيح تعديل جديد عليه هذا العام، التشهير بالمتحرشين.

ويقول ناشطون وباحثون اجتماعيون، إن التشهير بالمتحرشين بجانب العقوبات الأخرى المفروضة، سيحد من حوادث التحرش التي لا يخلو بلد في العالم منها، وتكافح الدول لتوفير الحماية للضحايا والمستهدفين، ومعاقبة المدانين.

وباتت مشاركة النساء في سوق العمل والحياة العامة أكبر بكثير من الماضي، وذلك بعد أن سنت المملكة العربية السعودية في السنوات الخمس الماضية الكثير من التشريعات لصالحهن، مثل السماح لهن بقيادة السيارات ودخول ملاعب كرة القدم وقاعات السينما وحضور الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية جنبا إلى جنب مع الرجال.










طباعة
  • المشاهدات: 8453

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم