حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4034

أهم الأشياء التي يجب أن تخطط لها قبل السفر

أهم الأشياء التي يجب أن تخطط لها قبل السفر

أهم الأشياء التي يجب أن تخطط لها قبل السفر

02-08-2021 10:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع بداية عطلة الصيف سيكون هذا وقت مثالي بالنسبة لك للتخطيط لقائمة "السفر في رحلة سياحية قريبة" لأن بعض الأماكن العامة في إندونيسيا قد أعيد فتحها بالفعل بعد تنفيذ الفترة الانتقالية للقيود الاجتماعية واسعة النطاق (PSBB).

السفر في رحلة سياحية

ضع في اعتبارك أن "الوضع الطبيعي الجديد" يعني أنه يجب عليك أيضًا تقديم "شخصيتك الجديدة". ستوجهك هذه النصائح حول كيفية أن تكون مسافرًا مسؤولاً وأيضًا كيفية تحقيق أقصى قدر من تجربة عطلتك.

تنتشر المعلومات في كل مكان عبر الإنترنت ولكن مهمتك هي التأكد من أن المعلومات التي تحصل عليها لن تقودك إلى مضايقات غير متوقعة. لذلك، إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في إندونيسيا، فابحث عن معلومات حول سياسة السفر ووسائل النقل والوجهات والإقامة وكل ما تحتاجه من مصادر رسمية مثل المواقع الحكومية وبوابات الأخبار الموثوقة ومجلات السفر الموثوقة عبر الإنترنت.


هل قمت بإعداد قائمة شاملة للوجهات التي تنوي استكشافها؟ ادخل في بحثك بشكل أعمق من خلال البحث عن الظروف الحالية والقيود الحالية وبروتوكولات الصحة والسلامة وغيرها الكثير. يعني "الوضع الطبيعي الجديد" اللوائح الجديدة والأخلاقيات العامة الجديدة وأيضًا الأشياء الجديدة التي يجب أن تقلق بشأنها والتي تحتاج إلى التكيف معها. يرجى تذكر إعطاء الأولوية دائمًا لصحتك وسلامتك أثناء التخطيط لعطلتك المستقبلية.

خطط إقامتك بشكل جيد
ك
تعتمد العطلة الجيدة دائمًا على التخطيط الجيد. لذلك ، بعد التأكد من حصولك على المعلومات الخاصة بجميع بروتوكولات الأمان التي تحتاجها للامتثال لعطلتك المستقبلية، فإن الخطوة التالية هي التخطيط بعناية لإقامتك. ضع المدة وخط سير الرحلة وحجز الفندق والميزانية في اعتبارك. لا تنس أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد السفر للسياحة بمفردك أو في جولات خاصة. كن حذرًا حقًا بشأن هذا. كلما كنت أكثر تفصيلاً ، ستكون رحلتك أكثر راحة.

احصل على الإلهام مع الجواهر الخفية

تذكر أن كونك مفصلاً وواعيًا ومسؤولًا لا يعني أنه يتعين عليك اتباع خط سير الرحلة بدقة كما لو كان نوعًا من البيان. اختر مكانًا واحدًا تم الاستخفاف به من الوجهة التي ستذهب إليها من خلال البحث في مدونات الفيديو الخاصة بالسفر أو قم بعمل فتحة فارغة واحدة على الأقل في خط سير الرحلة لتغطيتها من خلال اكتشاف جواهر مخفية جديدة يمكنك تعلمها من خلال الاستماع إلى التوصيات المحلية. تجاوز الحشود ، افتح نفسك لمغامرات رائعة خارجة عن المألوف. بعد كل شيء ، من الذي لا يريد أن يكون الأكثر جدية بين أقرانك في السفر؟

حافظ على صحتك وأمانك

كما أكدنا في النقطة رقم 1 و 2 ، فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته أثناء التخطيط لرحلتك هو دائمًا صحتك وسلامتك ورفاهيتك. لذلك ، لا تنس أبدًا تحميل أمتعتك وحقيبة الظهر بالأدوية والمكملات الغذائية الشخصية الخاصة بك. والأهم من ذلك ، اعتني بجسمك بدءًا من الآن. عزز مناعتك عن طريق تناول الأطعمة الصحية ، وزد من لياقتك من خلال ممارسة الرياضة في المنزل ، وابحث عن العديد من الأنشطة الإيجابية الأخرى التي يمكنك القيام بها أثناء انتظار رحلاتك المستقبلية.

جهز نفسك للرحلة قبل موعد السفر

جهز نفسك. قد لا تكون كما كانت من قبل، لكن البشر دائمًا لديهم القدرة على التكيف. لجعل هذه الأرض مكانًا أفضل من ذي قبل ، لا يمكننا أن نذكرك بما يكفي لتكون مسافرًا مسؤولًا وواعيًا لمغامرتك المستقبلية.

هل قمت بالتخطيط للرحلة بشكل جيد

قد لا تعرف متى ستسافر بعد ذلك ، ولكن ربما يمكنك البدء في التفكير في المكان الذي تريد الذهاب إليه. وربما يمكنك البدء في التفكير فيما ستفعله عندما تصل إلى هناك.

التخطيط لقضاء إجازة

التخطيط لقضاء إجازة يشبه إلى حد ما أخذ إجازة افتراضية. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة في عالم والت ديزني.

فكر في حجوزات Park Pass الخاصة بك وخيارات المطاعم وقائمة الوجبات الخفيفة التي يمكنك تجربتها ومقارنة المنتجعات واكتشاف قائمة الأشياء التي يجب عليك القيام بها، كل ذلك يمكن أن يكون علاجيًا للغاية.

سيساعدك اتخاذ هذه القرارات في وقت مبكر على متابعة الاقتراحات عندما يكون لديك مواعيد سفر جاهزة حتى تشعر بالتوتر. إذا كنت لا تسافر إلى ديزني ، فابدأ لوحة Pinterestمن وجهتك المختارة وحفظ كل ما يمكنك العثور عليه في وقت مبكر.

أهم الأشياء التي يجب أن تخطط لها قبل السفر

من أفضل المطاعم إلى المحلات التجارية إلى الفنادق ، فإن إعطاء إجازتك بعض المساحة الذهنية يجعلك متحمسًا لها ويجعلها حقيقة واقعة.

تحقق مرتين من أمتعتك وحقائبك

ربما تعلم أن أمتعتك في حالة جيدة ، أو ربما انكسر هذا السحاب في رحلتك الأخيرة وتحتاج إلى واحدة جديدة. أخرجها من الخزانة ، وقم بإزالتها من الغبار ، وتأكد من أنها جاهزة. تحقق من بطاقات الأمتعة وتأكد من أن لديهم عنوانًا أو بريدًا إلكترونيًا حاليًا.

وتأكد من تحديد موقع مفاتيح الأمتعة الخاصة بك والاحتفاظ بكل شيء معًا. هل تستخدم عادةً مكعبات التعبئة أو الزجاجات الصغيرة أو تحضر معك حقيبة ظهر محمولة؟

تحقق مرة أخرى من وثائقك.

تأكد من أن رخصة القيادة وجواز السفر لا تزال سارية. وتحقق مرة أخرى من الفحص المسبق لـ TSA أو معلومات الدخول العالمية. تأكد من أنها كلها مرتبطة بحسابات شركة الطيران الخاصة بك حتى تتمكن من الحصول على أولوية الصعود على متن الطائرة عندما يحين الوقت.

اشترِ أشياء السفر التي تحتاجها عادةً!

إذا كان التسوق قبل الإجازة يؤثر في ميزانية عطلتك، فقم بتخزين الأشياء التي تعرف أنك ستحتاجها في وقت مبكر! يمكنك إضافة أنبوب جديد من معجون الأسنان إلى هذه القائمة والشامبو والبلسم إذا كان المنتجع الخاص بك لا يحتوي على هذه العناصر المضمنة فيه.

لا تنسى واقي الشمس
احصل على واقي من الشمس عندما يكون معروضًا للبيع وأي شيء آخر موجود في قائمة "احتياجات العطلة" الدائمة. وفكر في الأشياء الجديدة التي ستشعر بتحسن في امتلاكها ، مثل الأواني الفضية القابلة لإعادة الاستخدام.

أشياء يجب شراؤها قبل إجازتك


تظهر الأبحاث أن الناس ينفقون المزيد من المال على الملابس لقضاء إجازتهم ، ثم في إجازتهم الفعلية. النعال تحتاج إلى استبدال، لا يمكنك ارتداء البيجامات العادية في المنزل وكيف لا تملك شيئًا مناسبًا لمناخ الطقس الحار أو البارد؟

النضال حقيقي. لذا قبل أن ترتدي 3k على هذا المنتجع ، تحتاج فجأة إلى تعديل خزانة الملابس. هذه ليست محادثة "هل ارتديته في العام الماضي" ، أو حتى محادثة "هل تجلب لي هذه البلوزة الفرح".

اختار الملابس التي تناسب وجهتك السياحية
إن تعديل ملابس الإجازة يمر فعليًا بخزانتك مع وضع وجهة عطلتك في الاعتبار وسحب كل ما قد تتمكن من ارتدائه في الرحلة. من الملابس التي تخطط لارتدائها على متن الطائرة الباردة ، إلى الشاطئ ، إلى المنحدرات ، إلى المساء في العشاء ،وفي نزهة عبر مدينة التسوق الصغيرة تلك.

احصل على التكنولوجيا الخاصة بك تحت السيطرة
الأسلاك وحزم البطاريات لهاتفك والكاميرا و FuelRod وكل ما تحتاجه التقنية الخاصة بك لتعمل. احصل على مجموعاتك الإضافية من هذه الأشياء واشحنها وأضفها إلى تلك الحقائب القريبة من الفارغة.

قم بمراجعة حقيبة الماكياج
تمامًا مثل Vacation Wear Edit، فإن تنظيف حقيبة مكياجك أمر لا بد منه. يجب أن تفعل، لأنه لا يوجد سبب لتحمل حقيبة مكياجك المليئة بالأشياء التي لن تستخدمها والتي تجعل حقيبتك تزن أكثر.

في حين أن هذا يجب أن يكون أحد الأشياء التي تقوم بها سنويًا ، فإن التنظيف قبل الإجازة هو الأكثر علاجية. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه ، ستنجذب بشكل طبيعي نحو إحضار الأشياء المفضلة لديك. المستحضرات ، غسول الوجه ، الماسكارا ، أحمر الخدود. من المحتمل أن يتم التخلص من الأشياء المتبقية بأمان. شيء آخر يجب مراعاته هو أن المكياج في الأنابيب يعمل بشكل أفضل أثناء السفر. ركوب السيارة الوعرة والأكياس الضيقة وفحص الحقائب الأمنية لا تعمل بشكل جيد مع لوحات ظلال العيون أو مسحوق الكيك. بدلًا من ذلك ، اهدف إلى إحضار هلام الخد ، أو كريم ظلال العيون ، ورشفه في الأنبوب بدلاً من العصا.

اتخذ الترتيبات التي ستحتاجها في مكانها قبل الوقت
حتى إذا كنت لا تعرف مواعيد سفرك ، فإن وضع الخطط للجلوس في المنزل أو الحيوانات في وقت مبكر يساعد في التعرف على مقدمي الرعاية وغالبًا ما يوفر لك معدلًا أفضل. إذا كنت تعرف مواعيد سفرك ، فيمكنك إعداد إشعار خارج المكتب في بريدك الإلكتروني وجدولة تواريخ البريد الخاصة بك. غالبًا ما تكون هذه الأشياء الصغيرة التي ينتهي بها الأمر بأخذ الكثير من الوقت عندما لا يكون لديك.

أضف بعض المرح
يجب أن يكون التخطيط للسفر والإعداد المرحلي هو أول شيء في هذه القائمة. لذا تأكد من قضاء بعض الوقت في التخطيط لألعاب السفر الخاصة بك ، وإعداد قائمة بوجبات السفر الخفيفة ، والتفكير في مجموعة من الأشياء التافهة الممتعة لإضافتها إلى هذه الرحلة القادمة! أحلام اليقظة قليلا. قم بعمل قائمة دلو. إذا كنت تسافر براً ، اشترِ معطرًا جديدًا للسيارة. إذا كنت مسافرًا بالطائرة ، احصل على وسادة سفر جديدة أو ربما تشتري كتابًا جديدًا للرحلة.

الاستعداد للسفر مرة أخرى
اجعل عملية قضاء العطلة أو المسافر ممتعة. تبدأ صغيرة. ركز على استعادة الخدمات اللوجستية لآمال وأحلام السفر الخاصة بك إلى مكانها الصحيح. من خلال هذه العملية ، ستتبع عقلك وستكون قريبًا في طريقك وستكون جاهزًا للسفر مرة أخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4034

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم