حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2450

رؤية الجبال في المنام

رؤية الجبال في المنام

رؤية الجبال في المنام

02-08-2021 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تحدث الله عن عظمة الجبال في قوله تعالى: ﴿وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً﴾ حيث جعلها المولى أوتاداً للأرض من قوتها وعظمتها، وهذه الآية القرآنية تدل على الثبات والعزة والشموخ، وكذلك هو الحال في المنام فالجبال في المنام تدل على العلماء والملوك والسلاطين وأصحاب الرفعة والشأن في البلاد.

رؤية الجبال في المنام لابن سيرين:

أما بالنسبة إلى رؤية الجبال في المناملابن سيرين فهو يفسر رؤية الجبل في المنام على أنه يمثل الرجل الضخم على قدر ضخامة الجبل، أو السلطان القاهر الشديد قاسي القلب أو الملك، وقد يدل على المراتب العالية والمراكب الحسنة والأماكن الشريفة، وربما يدل على المطالب والغايات لأن من يصعد الجبل يصعد بجهده وجاهه، فمن رأى في منامه أنه فوق الجبل أو مستندا عليه أو جالسا في ظله دل ذلك على تقربه من رجل رئيس أو سلطان أو فقيه ذو شأن يحتمي به.

ومن أهم تفسيرات ابن سيرين التي وردت في كتبه عن رؤية الجبال في المنام ما يلي:

  • من رأى في منامه أنه يتسلق الجبل بكل سهولة وكان الرائي في الواقع يعاني من المرض والتعب الجسدي فهذا إشارة إلى أنه سيتعافى ويشفى من مرضه قريباً بإذن الله تعالى.
  • إذا رأى التاجر في منامه أنه يتسلق الجبل بكل سهولة فهذا يشير إلى تحقيقه للنجاحات العظيمة في تجارته وزيادة رزقه، أما إذا واجه التاجر في منامه صعوبات أثناء تسلقه للجبل فهذا يشير إلى أنه سيتعرض للمشاكل والصعوبات وربما الخسارة في تجارته.
  • من رأى في منامه أنه فر من سفينة إلى جبل فهذا دليل على هلاكه.
  • تشير رؤية الجبال العالية في المنام إلى الأمنيات والآمال العظيمة والطموحات العالية والأهداف التي تنتج عنها الفرحة والسعادة.
  • من رأى في منامه أنه يحمل الجبل وأنه أثقل عليه ففي هذا إشارة إلى أنه سيحمل قوت رجل تاجر كبير.
  • من رأى في منامه أنه يصعد الجبل ويشرب من مائه دلالة على توليه الولاية من ملك شديد القلب إذا كان صاحباً للولاية، أو أنه سيتولى منصباً كبيراً أو أنه سيرزق الرزق الكثير، وذلك يعتمد على مدى صعوبة أو سهولة تسلقه للجبل في المنام، فإذا كان تسلقه للجبل سهلاً فسيحصل على هذا المنصب أو الرزق بقدر سهولة صعوده للجبل في المنام أو العكس في حال كان يواجه صعوبات أثناء تسلقه للجبل.
  • من رأى نفسه فوق الجبل دلالة على التقرب من شخص ذو شان عظيم وسلطان أو عابد أو ناسك.
  • تشير رؤية سقوط الشخص من على الجبل أثناء صعوده للقمة إلى أنه سيصيبه ضرر في تحقيق مطالبه بقدر ما أصاب جسده من الضرر أثناء سقوطه في المنام، وربما يدل ذلك على فراق الزوجين والطلاق أو فراق عمل أو غير ذلك.

 

 







طباعة
  • المشاهدات: 2450

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم