حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,23 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 6990

أخي فصل من الجامعة بسبب الهوس !

أخي فصل من الجامعة بسبب الهوس !

أخي فصل من الجامعة بسبب الهوس !

31-07-2021 10:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سؤالي بخصوص أخي الذي يبلغ من العمر 31 سنة، منذ صغره كان شديد الخوف من أي شيء، ويسأل قبل أن يأكل أو يلمس أي شيء إن كان سيصاب بأذى منه، واستمرت هذه الحالة فترة ثم انقطعت، وفي المرحلة الابتدائية كان مجتهدا وهادئا جدا، وشديد الخجل، وفي المرحلة المتوسطة تعثرت حالة والدي المادية وطلب مني ومن أخي العمل معه في مكتبة كان يملكها، لكن أخي كان يخاف بشدة من بعض الزبائن، ويخطئ في محاسبتهم، وكان والدي يسخر منه وينهره كثيرا، رغم طاعة أخي له في كل شيء، وللأسف كان هناك شجار دائم بين أبي وأمي في البيت.

في المرحلة الثانوية ظل يعمل مع والدي في المكتبة، وأثر ذلك على دراسته، وحصل على مجموع قليل، وكانت صدمة بالنسبة له لأنه متفوق دراسيا، ودخل كلية الآداب في بلد بعيد، ونحن منذ صغرنا لا نختلط إلا قليلا، وهنا كان التحول في شخصية أخي، أصبح غير متزن نفسيا، يدخن السجائر، ويتحدث بألفاظ بذيئة، ويعتدي على أبيه بالضرب، قليل النوم جدا، يخرج من الفجر ويمشي في الشوارع بلا هدف، شديد الهدوء والصمت، ويقف خلف الشبابيك بالساعات يراقب الناس في الشارع، ولا يبالي بدراسته.

أخذنا أخي إلى طبيب نفسي، وقال بأنه يعاني من الهوس، وأعطاه أدوية جعلته ينام كثيرا، وحاليا للأسف تم فصله من الجامعة، لأنه لم يحضر موقف التجنيد؛ بسبب خوفه من الذهاب لقسم الشرطة، وكل أوراقه الرسمية منتهية.

أخي يرفض الاستحمام والأكل والشرب، ولا يقوم بأي نشاط، وكثير الشكوى بأنه مريض بالقلب، أو العظام، أو الأعصاب، وعرضناه على الأطباء وقالوا إنه سليم، وللأسف لا يسمع لأحد، وتم تشخيصه منذ فترة بمرض ثنائي القطب، ويرفض أخذ الأدوية النفسية.







طباعة
  • المشاهدات: 6990
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-07-2021 10:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم