حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4320

مخزونات الخام الأمريكية تتراجع وأسعار النفط صاعدة

مخزونات الخام الأمريكية تتراجع وأسعار النفط صاعدة

مخزونات الخام الأمريكية تتراجع وأسعار النفط صاعدة

28-07-2021 07:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقرت مخزونات النفط الخام بعد التراجع الأخير عند 435.6 مليون برميل.

تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 23 تموز الجاري، في مؤشر على عودة زيادة الطلب على الخام في السوق الأمريكية، بعد ارتفاع المخزونات المفاجيء في تعاملات الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة المعلومات الطاقة الأمريكية في بيان، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي)، تراجعت بمقدار 4.1 مليون برميل عن الأسبوع السابق.

واستقرت مخزونات النفط الخام بعد التراجع الأخير عند 435.6 مليون برميل، حيث تقل المخزونات بنحو 7% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبعد الإعلان، صعدت أسعار النفط الخام بنسبة 0.44% بالنسبة لخام برنت إلى 73.65 دولارا للبرميل، بينما صعدت أسعار الخام الأمريكي بنسبة 0.34% إلى 71.88 دولارا للبرميل.

وانخفض إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي؛ كما انخفض مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي على حد سواء الأسبوع الماضي.

وانخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 3.1 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بحوالي 7% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام. وارتفعت مخزونات البروبان/ البروبلين بمقدار 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بحوالي 14% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 15.9 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يقل بمقدار 132 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 91.1% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي؛ فيما ارتفع إنتاج البنزين الأسبوع الماضي بمتوسط ​​9.8 مليون برميل يوميا. وانخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي بمتوسط ​​4.7 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض قدره 0.6 مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.4 مليون برميل يوميا، بزيادة 6.9% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 909 آلاف برميل يوميا، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 188 ألف برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 20.6 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 12.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​إنتاج وقود السيارات 9.5 مليون برميل يوميا، بزيادة 9.1% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​إنتاج الوقود المقطر 3.8 مليون برميل يوميا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بزيادة قدرها 12.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4320

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم