حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 21322

برشلونة ينهي نزاعه القضائي مع نيمار بطريقة "ودية"

برشلونة ينهي نزاعه القضائي مع نيمار بطريقة "ودية"

برشلونة ينهي نزاعه القضائي مع نيمار بطريقة "ودية"

27-07-2021 09:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

انتقل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان في صيف 2017 في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وهي قيمة البند الجزائي الذي يسمح له بفسخ عقده مع النادي الكتالوني الذي انتقل لصفوفه في صيف 2013.

ومنذ ذلك الوقت دخل نادي برشلونة والنجم البرازيلي نيمار في دعاوى قضائية متبادلة .



لكن نادي برشلونة الإسباني أعلن اليوم في بيان رسمي أنه تم التوصل إلى اتفاق مع نجمه السابق البرازيلي نيمار لإنهاء النزاع القضائي بينهما بطريقة ودية خارج المحاكم.

وجاء في البيان الرسمي لنادي برشلونة الإسباني

: "يعلن برشلونة أنه أنهى خارج المحكمة وبطريقة ودية مختلف قضايا التقاضي... التي تم فتحها ضد اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور".



وتابع بيان نادي برشلونة : "وفي هذا السياق، تم توقيع اتفاقية بين النادي واللاعب لإنهاء القضايا القانونية التي كانت معلقة بين الطرفين: ثلاث دعاوى تتعلق بالعمل وقضية مدنية".

يذكر أن نادي برشلونة رفع دعوى قضائية ضد نيمار في 27 أغسطس عام 2017 يطالبه فيها بإعادة مكافأة تجديد العقد التي حصل عليها بالإضافة إلى 8.5 مليون يورو كتعويض و10 بالمئة إضافية عن المتأخرات.



كما طالب نادي برشلونة من باريس سان جيرمان تحمل مسؤولية دفع الرسوم إذا لم يتمكن اللاعب من القيام بذلك بنفسه.

وفي المقابل، تقدم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بدعوى قضائية ضد نادي برشلونة ليطالبه بدفع كامل مبلغ الـ64.4 مليون يورو الذي تم الاتفاق عليه في 2016 مقابل تمديد عقده حتى 2021.

وكان نادي برشلونة قد دفع القسط الأول من هذا المبلغ وقدره 20.75 مليون قبل رحيل اللاعب الى سان جيرمان، لكنه لم يدفع له ما تبقى منه، بل لجأ بدوره إلى القضاء لاستعادة القسط الأول الذي دفعه لنيمار.

وفي يونيو 2020، صدر حكم قضائي إسباني ضد نيمار يجبره على إعادة مبلغ 6.79 مليون يورو لناديه السابق.

وبحسب محكمة برشلونة التي حكمت في هذه القضية، لا يحق لنيمار الحصول على المبلغ الذي يطالب به بما أنه أنهى عقده قبل الوصول إلى نهايته.

والجدير ذكره أنه بحل هذا النزاع القضائي وديا بين برشلونة ونيمار يكون أسدل الطرفان الستار على الاتهامات التي وجهها كل منهما للآخر .










طباعة
  • المشاهدات: 21322

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم