حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14290

الأهلي يعلن انتهاء خلافه مع غريمه الزمالك

الأهلي يعلن انتهاء خلافه مع غريمه الزمالك

الأهلي يعلن انتهاء خلافه مع غريمه الزمالك

19-07-2021 05:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن نادي الأهلي المصري لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الأحد، انتهاء أزمة مواقع التواصل الاجتماعي التي نشبت خلال الساعات الماضية مع غريمه الزمالك.

وقال الأهلي: "تبادل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، والكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، الاتصالات الإيجابية التي جاءت جميعها رافضة لكل التصرفات، التي تصدر من هنا أو هناك، لتنال من العلاقة التاريخية التي تربط بين قطبي الرياضة المصرية".

وأضاف النادي الأحمر: "قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتهنئة النادي الأهلي ومجلس إدارته، بمناسبة الفوز بدوري أبطال أفريقيا.. وأكد حرصه الشديد على وحدة الصف والتعاون بين كل المؤسسات الرياضية".

وتابع: "عبر الكابتن محمود الخطيب عن تقديره لجهود الدولة ومساندتها للمؤسسات الرياضية، خاصة الأندية التي تمثل مصر في المحافل الخارجية".


وأردف: "وثمن رئيس الأهلي تهنئة الكابتن حسين لبيب ومجلس إدارته للأهلي وجماهيره، بمناسبة الفوز بدوري أبطال أفريقيا، مؤكدا تقديره الكامل لهذه المبادرة الطيبة في ظل الروح التي تسود بين القطبين، ولا سيما أنه يرفض أي تصرفات تعكر صفو هذه العلاقة، بل ويأمل في المزيد من التعاون بين الأندية الشقيقة كافة".


وأضاف الأهلي: "من جانبه، أكد الكابتن حسين لبيب تقديره للاتصالات، التي جرت مع الدكتور أشرف صبحي والكابتن محمود الخطيب، لتوضيح بعض وجهات النظر بخصوص ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، وتأكيد التقدير الكبير من جانب النادي الأهلي لشقيقه نادي الزمالك، وتثمين التهنئة التي تلقاها بالفوز بالبطولة الأفريقية، وحرصه الشديد على العلاقة الطيبة بين الناديين".


وقال أيضا: "أشار الكابتن حسين لبيب إلى أن كل إنجاز يحققه أي ناد مصري، يصب في مصلحة الرياضة المصرية، وأن نادي الزمالك يعتز بعلاقاته بالأندية كافة، بل ويتطلع للمزيد من التعاون والتقارب، بما يخدم مصلحة المنتخبات الوطنية في كل اللعبات الرياضية".


وكان تعليق لأحد حسابات قناة الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تسبب في أزمة، حيث قال ردا على تهنئة الزمالك للفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا: "ننتظركم في البطولة القادمة من أجل إعادة لقاء العام الماضي".


وردا على تصرف حساب قناة الأهلي، قرر الزمالك سحب التهنئة، منددا بما حدث من "سخرية وتعليق غير لائق، بجانب الهجوم على شيكابالا من بعض الجماهير"، على حد قوله.

توكان نادي الزمالك قد تقدم بالتهنئة لغريمه التقليدي النادي الأهلي، بمناسبة تتويجه باللقب العاشر في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حين تفوق أمس السبت على كايزر شيفس بثلاثية نظيفة، في نهائي المسابقة الذي أقيم على أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وتراجع "الفارس الأبيض" عن تهنئته لغريمه في ما بعد، حيث قرر "سحبها" من صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الزمالك في بيان رسمي: "اللجنة المكلفة بإدارة النادي تعلن سحبها للتهنئة المقدمة للنادي الأهلي، وتعتبرها كأن لم تكن، وذلك اعتراضا على عدم مهنية صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة".

وأضاف بيان الزمالك: "كان القصد منها البدء بنبذ التعصب بين الجماهير، ولكنها للأسف قوبلت من الطرف الآخر بالسخرية والتهكم على صفحاته الرسمية، ثم تبعتها جماهيرهم على النهج نفسه، في تطاول واضح على الزمالك وعلى شيكابالا قائد فريق كرة القدم".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14290

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم