حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4279

الأهلي ثاني المتأهلين إلى كأس العالم للأندية باليابان فى المشاركة السابعة

الأهلي ثاني المتأهلين إلى كأس العالم للأندية باليابان فى المشاركة السابعة

الأهلي ثاني المتأهلين إلى كأس العالم للأندية باليابان فى المشاركة السابعة

19-07-2021 12:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يشارك النادى الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية، التى سوف تستضيفها اليابان فى نهاية عام 2021، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، عقب فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "محمد الخامس" فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وتوج الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب كايزر تشيفز بثلاثية محمد شريف، محمد مجدى أفشة وعمرو السولية، ليضمن الأهلى مشاركته السابعة فى كأس العالم للأندية.

وكان الأهلى قد حصد المركز الثالث فى أخر نسخة من كأس العالم للأندية، والتى أقيمت فى قطر بداية العام الحالى.

ويعد تشيلسي الإنجليزي أول المتأهلين إلى كأس العالم للأندية فى اليابان، والتى ستبقى بنظامها القديم بتواجد 7 أندية، نظرا لعدم انتهاء جميع المسابقات فى باقى قارات العالم، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب نظيره مانشستر سيتي بهدف نظيف.

وتُوج بايرن ميونخ بلقب كأس العالم للأندية فى نسختها الأخيرة فى قطر على حساب فريق تيجرى المكسيكي فى المباراة النهائية بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن فى ديسمبر الماضى، عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2021، فى اليابان، بنفس النظام الحالى، بمشاركة 7 أندية، من مختلف قارات العالم.

وأكد بيان الفيفا، أنه بعد تأجيل كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، والذى كان من المقرر أن يعمل به بداية من عام 2021، قرر مجلس الفيفا، إقامة نسخة كأس العالم للأندية 2021، بنفس النظام الحالى.

وأعلن الفيفا فى وقت سابق، عن نظام جديد لكأس العالم للأندية، بداية من نسخة 2021، بمشاركة 24 فريقا، كل 4 سنوات، ولكن لظروف تفشي فيروس كورونا، تقرر تأجيل هذا النظام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4279

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم