حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 يوليو, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية بالأردن .. الجمارك تعقد ورشة عمل حول "القائمة الذهبية للشركات"
طباعة
  • المشاهدات: 2802

بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية بالأردن .. الجمارك تعقد ورشة عمل حول "القائمة الذهبية للشركات"

بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية بالأردن .. الجمارك تعقد ورشة عمل حول "القائمة الذهبية للشركات"

بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية بالأردن  ..  الجمارك تعقد ورشة عمل حول "القائمة الذهبية للشركات"

15-07-2021 01:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عقدت يوم أمس الأربعاء الموافق 14/7/2021 ورشة عمل توعوية حول "برنامج القائمة الذهبية والقائمة الذهبية الوطنية للشركات"، وذلك في مقر غرفة التجارة الامريكية في الأردن.

ويأتي عقد مثل هذه الورش التوعوية والتدريبية تجسيداً للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وايصال المعلومات لكافة الشركاء والمتعاملين مع الدائرة حول برنامج القائمة الذهبية والقائمة الذهبية الوطنية وآلية انضمام الشركات لها ومعرفة المزايا والتسهيلات الجمركية بهدف تسهيل التجارة عبر الحدود.

وقدمت مديرة إدارة المخاطر عقيد جمارك ريما النمر عرضاً ً تفصيلياً عن أهمية هذه البرامج والتي تهدف الى ترسيخ منهج الاعتماد على التقييم الذاتي والامن لدى شركات القطاع الخاص والتقليل من الاعتماد على اليات التحقق المتكررة للشركات الملتزمة وكذلك المساهمة في تشجيع انتقال السلع بشكل سهل وامن .


وأبدى المشاركون اهتمامهم وتقديرهم للجمارك الأردنية الذين بذلوا قصارى جهدهم لإيصال ما تهدف إليه الورشة بتعريف المشاركين ببرنامج القائمة الذهبية وبرنامج القائمة الذهبية الوطنية .

ومن الجدير ذكره فان دائرة الجمارك تبنت برنامج القائمة الذهبية للتدقيق اللاحق المبني على الالتزام الطوعي منذ العام (2005) لشركات القطاع الخاص والذي يمنح الشركات المنضمة لهذا البرنامج العديد من المزايا والتسهيلات ومنها التوسع بمنح معاملاتهم المسرب الأخضر والاستفادة من خدمة التخليص المسبق لكافة المواد والافراج السريع عن البضائع لقاء الضمانات المالية المناسبة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2802

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم