حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3579

إسرائيل تهدّد بعملية جديدة في غزة إذا استمر 'تهريب' الأسلحة من إيران

إسرائيل تهدّد بعملية جديدة في غزة إذا استمر 'تهريب' الأسلحة من إيران

إسرائيل تهدّد بعملية جديدة في غزة إذا استمر 'تهريب' الأسلحة من إيران

24-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا-  حذرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني اليوم  من أن إسرائيل قد تشن "عملية" عسكرية أخرى على غزة في حال استمر تهريب الأسلحة المفترض من إيران الى حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وقالت ليفني في ختام لقاء مع وزير الخارجية القبرصي ماركوس كبريانو "يجب ان تدرك إيران أن تهريب الاسلحة الى سوريا ولبنان وحماس يشكل انتهاكاً فاضحاً للاتفاقات الدولية ويجب ان يتوقف". وأضافت "في حال استمر تهريب الاسلحة الى غزة فلن يكون امام اسرائيل خيار آخر غير شن عملية دفاعية اخرى".ُ

وشنت اسرائيل اكبر هجوم لها على غزة في 27 ديسمبر/كانون الأول مستخدمة القصف الجوي والبحري والبري. واستمر 22 وأدى الى مقتل اكثر من 1330 فلسطينياً و13 اسرائيلي، وقد توقفت المعارك في 18 يناير/كانون الثاني مع اعلان اسرائيل وحماس وقف اطلاق نار منفصلاً انتهك مراراً بإطلاق صواريخ فلسطينية وشن غارات اسرائيلية.

وفي شأن فسلطيني آخر، اعلن المجلس الثوري لحركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان عضو لوكالة فرانس برس ان الوساطة التي قام بها سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي اسفرت عن اطلاق السلطة الفلسطينية سراح 52 معتقلاً سياسياً من حماس في الضفة الغربية.

وقال دحلان الذي يزور ليبيا الاربعاء لوكالة فرانس برس "اثمرت مساء امس وساطة وجهود سيف الاسلام بين فتح وحماس عن اطلاق سراح 52 معتقلاً من حركة حماس" كانوا معتقلين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية. وأشار دحلان الى ان "كوادر فتح تأمل من سيف الاسلام والجميع ان يتدخلوا لاطلاق سراح كل المسجونين لدى الطرفين"، موضحاً أن مجموع المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية "لا يتجاوز 400 سجين".

من جهة اخرى اكد مصدر رسمي بمؤسسة القذافي للتنمية التي يرأسها سيف الاسلام ان هذه الوساطة "جاءت بناء على طلب من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وتمت الاستجابة من قبل السلطة الفلسطينية بعد اربعة ايام من مغادرة مشعل ليبيا ولقائه سيف الاسلام". وقال المصدر "إن السلطة الفلسطينية وعدت بإطلاق سراح كل المعتقلين من حركة حماس الموجدين لديها".

وكانت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" دعت الى اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية لإنجاح الحوار الفلسطيني الذي يبدأ الخميس في القاهرة برعاية مصرية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3579
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم