حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2515

بيدري .. جوهرة إسبانيا الذي تفوق على إنييستا

بيدري .. جوهرة إسبانيا الذي تفوق على إنييستا

بيدري ..  جوهرة إسبانيا الذي تفوق على إنييستا

07-07-2021 05:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ودع المنتخب الإسباني منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، مساء أمس الثلاثاء، خلال مواجهة إيطاليا في نصف نهائي البطولة.

وأقصي الماتادور بركلات الترجيح ضد الطليان، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1).

وكسب المنتخب الإسباني احترام الجميع، نظرًا للأداء المميز الذي ظهر به "لاروخا" في البطولة، على الرغم من وجود العديد من الوجوه الشابة.


وكانت أبرز مفاجآت إسبانيا في البطولة، الشاب بيدرو جونزاليس "بيدري" لاعب برشلونة صاحب الـ18 عاما الذي كان أحد القطع الأساسية في تشكيل المدرب لويس إنريكي طوال البطولة.



** نجم فوق العادة

الشاب صاحب الـ18 عاما، لم يتخيل الصيف الماضي بانتقاله لبرشلونة قادمًا من لاس بالماس، أن مسيرته الكروية ستتخذ مسارًا مختلفًا تماما.

بيدري نجح في كسب ثقة الهولندي رونالد كومان في برشلونة، الذي منحه فرصة كبيرة في خط الوسط، ولعب 52 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 4 أهداف وصنع 6 أخرى.

تألق بيدري جذب أنظار لويس إنريكي مدرب المنتخب الأول، الذي ضمه لأول مرة في مارس/ أذار الماضي، خلال التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقرر إنريكي الاعتماد على بيدري أساسيًا في كل المباريات التي لعبها لاروخا في اليورو، وحقق اللاعب الشاب عدة أرقام قياسية نظرًا لصغر سنه.



** أفضل من إنييستا

بعد تألق بيدري بقميص برشلونة، وإثبات قدراته بجانب نجوم الفريق الكبار، بدأت الجماهير تتحدث عن كونه خليفة للأسطورة آندريس إنييسا.

وعلق بيدري قائلا: "دائما ما كنت أحب إنييستا وطريقة لعبه، لقد كان مرجعي وحاولت تقليده عدة مرات، وأعتقد أنني رأيت جميع مقاطع الفيديو له، لذا قد أملك بعض المهارات في أسلوبي مقتبسة منه".

وأكد بيدري أنه تعلم من إنييستا التمريرات الحاسمة لميسي، مُشيرا إلى أن تمريره "للبرغوث" سيخلق خطورة كبيرة وسينهي الكرة في الشباك كالمعتاد.

وقبل اليورو، وحين سُئل لويس إنريكي عن مقارنة بيدري بإنييستا، صرح بأنهما لاعبان مختلفان.

ولكن عقب الإقصاء أمام إيطاليا، ظهر تغييرا في رأي إنريكي وصرح: "هل لاحظ أي شخص بطولة اليورو التي قدمها صبي يبلغ من العمر 18 عاما يدعى بيدري؟ لم يفعل ذلك حتى آندريس إنييستا".

وأضاف: "لم أر أحدًا في البطولة الأوروبية بعمر 18 عاما أو كأس العالم أو الأولمبياد، فهذا شيء خارج عن كل منطق، وسعيد بكل ما قدمه بيدري".


** تحد جديد

بيدري بعد موسمه الشاق مع برشلونة، لم يحظ براحة طويلة حيث انضم سريعًا لمعسكر المنتخب الإسباني الأول استعداد لليورو.

ولكن بعد الإقصاء من اليورو، سيكون الدور على دورة الألعاب الأولمبية، حيث سيتواجد مع الفريق الإسباني في أولمبياد طوكيو، وعينه على تحقيق الميدالية الذهبية.

ورغم محاولات برشلونة مع الاتحاد الإسباني لرفض مشاركة بيدري لكي يحظى براحة قبل الموسم الجديد، إلا أن الاتحاد رفض الطلب وأصر على مشاركته، سعيًا لتحقيق الذهب الأولمبي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2515

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم