حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 44254

رغم الإعلان عن إصابة شاب في هجوم للأسماك المفترسة .. البخيت: لا شيء يثبت تواجد "القرش" بالعقبة .. فيديو

رغم الإعلان عن إصابة شاب في هجوم للأسماك المفترسة .. البخيت: لا شيء يثبت تواجد "القرش" بالعقبة .. فيديو

رغم الإعلان عن إصابة شاب في هجوم للأسماك المفترسة  ..  البخيت: لا شيء يثبت تواجد "القرش" بالعقبة  ..  فيديو

29-06-2021 11:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت أن الاجهزة الرسمية لم ترصد مشاهدة سمكة قرش في الاماكن التي ادعى بعض المواطنين مشاهدتها ولم تكن هناك قصة حقيقة متماسكة او فيديوهات تثبت الموضوع مشيرا الى أن الخبراء يؤكدون ان خليج العقبة بيئة غير حاضنة لأسماك القرش لأنها مياه مغلقة ولان سمك القرش لا يعيش إلا في المناطق المفتوحة.

وقال البخيت في مداخلة عبر إذاعة الامن العام إن الاجهزة المعنية بدأت بتمشيط بحر المنطقة الشمالية والوسطى عقب ورود انباء عن اصابة شخص بعضة سمك القرش اثناء ممارسة العاب رياضية في خليج العقبة.

وأكد أنه وخلال الايام الـ 3 الماضية كثفت الشرطة البحرية الملكية دورياتها وجهودها وتواجدها بشكل كبير ليلاً نهاراً كما قامت جمعية الغوص بإرسال غواصين إلى اماكن عدة في خليج العقبة ولم يكن هناك رصد من اي جهة رسمية بمشاهدة سمكة القرش.

وأضاف البخيت أن تقرير الطبيب الشرعي بين أن اصابة الشاب ناتجة عن ارتطامه بجسم صلب وهذا لا يتعارض مع ان تكون الاصابة ناتجة عن عضة حيوان ولم يتم الجزم بمشاهدة سمك القرش.

وأشار البخيت الى ان الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بقيام بعض الاشخاص باصطياد سمكة قرش فيديو قديم يعود الى العام 2013 منوها ان نشر الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لن تعود على العقبة الا بالدمار الاقتصادي.

ودعا المهندس البخيت المواطنين الى توخي الحذر وعدم السباحة في المناطق غير المسموح فيها وإبلاغ الشرطة البحرية الملكية في حال مشاهدة سمكة قرش حتى يتم التعامل مع هذا الحدث حسب المعايير العالمية والبرتوكولات المتبعة.

يذكر أن شاب ثلاثيني يعمل في المجال البحري بمحافظة العقبة أعنل قبل أيام تعرضه لجروح خطيرة في قدمه بعد ان هاجمته سمكة قرش مساء الجمعة، اثناء هبوطه بالبراشوت.

Posted by ‎‎ on ...


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 44254

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم