حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27581

المصري :هنالك تقصيرا من الدولة والحكومات تجاه قضايا كثيرة

المصري :هنالك تقصيرا من الدولة والحكومات تجاه قضايا كثيرة

المصري :هنالك تقصيرا من الدولة والحكومات تجاه قضايا كثيرة

23-06-2021 01:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس الوزراء الأسبق، طاهر المصري، الثلاثاء، إن هنالك تقصيرا من الدولة والحكومات تجاه قضايا كثيرة، تبدأ بالسياسي ولا تنتهي بالاقتصادي والاجتماعي ومعيشةِ الناس.


وأضاف المصري، خلال المؤتمر الدولي "الملك المؤسس الشخصية والقيادة والتاريخ"، في جامعة الحسين بن طلال، أن تقصير الدولة أو عجزها أو فشلها، أو ترهّل إداراتها، لا يعني بأي حال من الأحوال أن المصلحةَ تكون بأن نرتدَّ على الدولة، من خلال السماح بطغيان أو إعلاء قيمة أية عصبية فرعية أو جهوية، فالدولةُ ومؤسساتُها هي ملاذُ المجتمعاتِ والأفرادِ في أزمانِ اليوم ولا ملاذَ غيرها.

وأوضح أن الدولة والحكومات قصرت كثيرا في مئويتها الأولى في الالتفات إلى كثير من التحديات التي تنفجر في وجوهنا اليوم؛ وأننا لن نستطيع العبور بالحد الأدنى من الأمان إلى مئوية الدولة الثانية من دون مراجعات صارمة وحازمة لكلّ ما قصرنا في إنجازه.

وأشار إلى أنه حذر مراراً وتكراراً، كما فعل غيره العشرات من أبناء هذا الوطن، إلى أهمية وضرورة بناء هوية وطنية جامعة، وإلا فإنّ البديل هو تعاظمُ شأنِ هوياتٍ فرعيةٍ، قد تصبحُ متناحرةً، بما يعنيه ذلك من نتائجَ فادحةٍ على المجتمعِ والدولةِ في آنٍ معاً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27581

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم