حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,27 يوليو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 57227

ترك العمل في "القطاع الخاص" فأصبح مليونيرا .. سر الموظف المحظوظ

ترك العمل في "القطاع الخاص" فأصبح مليونيرا .. سر الموظف المحظوظ

ترك العمل في "القطاع الخاص" فأصبح مليونيرا ..  سر الموظف المحظوظ

22-06-2021 03:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - باع جيروم جيلين، مسؤول تنفيذي سابق في "تسلا" أسهماً كان يمتلكها في الشركة بأكثر من 270 مليون دولار، بعد أيام من مغادرته العمل.

وأظهر إفصاح للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن "جيروم جيلين" باع 451.118 ألف سهم في "تسلا" بقيمة إجمالية تبلغ 274.1 مليون دولار، بحسب تقييم أبحاث "إنسايدر سكور".

وأوضح التقرير أن "جيلين" باع 85.6% من إجمالي أسهمه البالغ عددها 526898 سهم، ولايزال يمتلك 75.780 ألف خيار أسهم قابل للتصرف في شركة "تسلا"، وذلك بعد عملية البيع الأخيرة.

وكان "جيروم جيلين" قد غادر العمل في شركة "تسلا" في الثالث من شهر يونيو/حزيران الجاري، بعد أن انضم للشركة لأول مرة في عام 2010.

وعمل "جيروم" رئيساً لوحدة الشاحنات الثقيلة في مارس/آذار الماضي، كما كان يشغل سابقاً منصب رئيس أعمال السيارات، حيث تولى مسؤولية عملية إنتاج "موديل 3" في عام 2018.

وفقد السهم أكثر من 30% من قيمته منذ أواخر يناير/كانون ثان الماضي، بعد رحلة صعود وصلت بالقيمة السوقية للشركة إلى 837 مليار دولار مما جعل ماسك أغنى شخص في العالم لفترة قصيرة.

وتقدر القيمة السوقية لأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، الثلاثاء، بنحو 598.6 مليار دولار، ويتم تداول سهم تسلا اليوم بقيمة 624.48 دولار.

يذكر أن هذا هو الأسبوع الثاني الذي يتراجع فيه سعر سهم الشركة، حيث يواجه المستثمرون موجة من الأنباء السلبية. وكان السهم قد تراجع خلال الأسبوع الماضي بعد إعلان تسلا تراجع مبيعاتها في الصين خلال مايو/أيار الماضي إلى النصف تقريبا مقارنة بمييعات أبريل/نسيان الماضي. وجاءت هذه الأنباء في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه السلطات الأمريكية استدعاء السيارات من طرازي تسلا موديل 3 وتسلا موديل واي بسبب عيوب في حزام الأمان.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57227

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم