حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,5 أغسطس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2661

9 حيل لتنظيف مطبخك ستغير حياتك وتوفر وقتك

9 حيل لتنظيف مطبخك ستغير حياتك وتوفر وقتك

9 حيل لتنظيف مطبخك ستغير حياتك وتوفر وقتك

19-06-2021 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احصلي على كل ركن من أركان مطبخك نظيفًا من خلال النصائح والحيل والاختصارات التي أثبتت جدواها.

بين فوضى الطهي والأطباق المتسخة والانسكابات اليومية، مما يجعل التنظيف المنتظم أكثر أهمية، فإن تنظيف كل سطح في مطبخك بشكل يومي يمكن أن يكون أمرًا صعبًا، خاصة عندما يكون لديك جدول زمني ضيق. ستساعدك حيل تنظيف المطبخ التي تصنعها بنفسك على إزالة الشحوم وإزالة الروائح الكريهة والتعقيم في وقت أقل، جربي هذه الأفكار لتبديل نمط التنظيف القديم لديك والحفاظ على مطبخك متلألئًا.

حافظي على التخلص من أي رائحة مؤذية في المطبخ
عليك التخلص من القمامة ذات الرائحة الكريهة قبل كل شيء، وللتخلص من الروائح التي تخرج من البالوعة استخدمي أحد حيل تنظيف أحواض المطبخ المفضلة لدينا وهي مكعبات الثلج بالليمون.

لصنعها ما عليك سوى ملء صينية مكعبات الثلج بقطع الليمون والملح الصخري والماء وبمجرد التجميد اسكبي المكعبات في البالوعة واتركيها حتى يزول الثلج، يساعد الثلج على التخلص من أي وسخ بينما يساعد الليمون في الحفاظ على رائحة الحوض منعشة.

نظفي الفرن أثناء نومك
املأ زجاجة بخاخة بمحلول منزلي مكون من ثلث كوب ماء، وثلث كوب خل أبيض، ونصف كوب من صودا الخبز، عندما يبرد الفرن قومي بإزالة الشبكات وقومي برش الجزء الداخلي بالمحلول، مع التأكد من تجنب عناصر التسخين.

أغلقي الباب واتجه إلى السرير واتركي المحلول يعمل بسحره لمدة تصل إلى 12 ساعة، عند استيقاظك نظفي الفرن بالماء والصابون وجففيه باستخدام قطعة قماش ناعمة.

اغسلي رف الفرن بأسهل طريقة
مسحوق الغسيل ليس للغسيل فقط، استرجعي اللمعان الأصلي لأرفف الفرن دون فركها عن طريق نقعها في حوض الاستحمام المملوء بمسحوق الغسيل. واتركيه لمدة أربع ساعات على الأقل قبل إزالته وشطفه بالماء النظيف.

تلميع الخشب بزيت الليمون والخل
تفضلين الحلول الطبيعية عن المنظفات التجارية؟

لتحضير ملمع خشب منزلي، املئ زجاجة بخاخة بجزء من زيت الليمون ومقدار من الخل الأبيض ورشي المحلول مباشرة على قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة واستخدميها لمسح الخزانات وباب المخزن وألواح القاعدة، يترك ملمع الخشب هذا رائحة جميلة ولمعانًا.

استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف الخزانات
للحصول على اختراق آخر لتنظيف خزانة المطبخ، استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف الخزانات، بدلا من تضييع الوقت في محاولة التقاط الفتات بقطعة قماش، جربي فرشاة المكنسة الكهربائية لامتصاصها بضغطة زر. تعمل تقنية التنظيف هذه أيضًا على إحداث عجائب على أرفف المؤن.

امسحي شفاط المطبخ بالزيت
شفاط المطبخ الخاص بك عبارة عن مغناطيس شحم، ومع مرور الوقت يصبح تنظيف السطح أكثر صعوبة باستخدام البخاخات العادية، أحد أفضل طرق تنظيف مواقد المطبخ هو استخدام الزيت النباتي.

ما عليك سوى إضافة بضع قطرات إلى قطعة قماش أو منشفة ورقية، ثم امسحي السطح لأسفل وستختفي الأوساخ.

نظفي غسالة الأطباق عن طريق التانغ
يمكن أن تتراكم رواسب الماء العسر في غسالة الأطباق بمرور الوقت، إذا لم تعد غسالة الأطباق توفر تنظيفًا شاملاً للأطباق لديكٍ، فقد يكون الوقت قد حان للاستيلاء على بعض التانغ من خزانتك.

من أجل حيلة تنظيف المطبخ هذه اسكبي وعاءً كاملاً من مشروب مسحوق الفواكه في غسالة الأطباق الفارغة، دعي الآلة تشغل دورة كاملة ثم أضيفي الأطباق المتسخة وقومي بتشغيل دورة كاملة أخرى، وستظهر أطباقك نظيفة بشكل لامع.

نقع مرشح شفاط المطبخ الخاص بك
يمكن أن يتحول المرشح الموجود على فتحة شفاط الموقد إلى دهون وغبار سريعاً جدًا، لتنظيفه اغلي الماء في وعاء كبير وأضيفي تدريجياً نصف كوب من صودا الخبز.

بعد ذلك ضعي المرشح في الوعاء لينقع، قد لا يتناسب المرشح بأكمله في الوعاء لذا انقع كل جانب منفصلا إذا لزم الأمر، بمجرد أن يصبح أحد الجانبين نظيفًا اقلبي المرشح واتركي الجانب الآخر ينقع، سيكون الماء ساخن لذا تأكدي من استخدام القفازات!

افركي واقي التخلص من الحوض بفرشاة أسنان
يمكن أن تعلق بقايا الطعام على الجانب السفلي من واقي التخلص من القمامة في الحوض دون أن تدرك أنها موجودة، انقعي فرشاة أسنان في محلول مضاد للشحوم واقلبي السديلة من الداخل للخارج ثم حركي فرشاة الأسنان حول الواقي لتنظيف أي بقايا طعام.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2661

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم