حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2635

السعودية تسمح بإقامة الجنائز في الجوامع والمساجد بشروط

السعودية تسمح بإقامة الجنائز في الجوامع والمساجد بشروط

السعودية تسمح بإقامة الجنائز في الجوامع والمساجد بشروط

19-06-2021 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، السماح بإقامة الجنائز في المساجد والجوامع، بحسب تعميم أصدره وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل الشيخ.

وقالت الوزارة في تغريدات عبر ”تويتر“ اليوم، إن القرار يأتي “ وفق ما ورد من هيئة الصحة العامة بشأن تحديث البروتوكولات الوقائية لتشييع الجنائز والصلاة عليها في ضوء استمرار جائحة كورونا“.

وأضافت: ”وجاء في التعميم أن تكون الصلاة على الجنائز في المساجد والجوامع وفق عدد من الاشتراطات منها: 1- أن يكون للمسجد عدة أبواب وأن يتم استخدام كافة الأبواب في حال وجود جنازة. 2- يخصص باب لنقل الجنازة ويسمح فقط لذوي المتوفى بالمشاركة في عملية حمل الجنازة من الباب المخصص“.


وتتضمن الشروط كذلك: “ تخصيص صف لتلقي العزاء بالمسجد ووضع حاجز فاصل بين ذوي المتوفى والمعزين بحيث يفصل بينهم مسافة مترين. 4- تخصيص أكثر من مشرف بالمسجد لمتابعة تطبيق الإجراءات وتنبيه المصلين على عدم مخالفتها“.

يضاف إلى ذلك ”أن تكون الصلاة على الميت خارج أوقات الصلوات المفروضة وذلك إما أن تكون قبل صلاة الفرض أو بعدها بما لا يقل عن ساعة. 6- عدم زيادة عدد الجنائز التي يصلى عليها في المسجد الواحد عن (3) جنائز في الوقت الواحد“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2635

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم