حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 61634

6800 شخص يوقعون عريضة لمنع جيف بيزوس من العودة إلى الأرض

6800 شخص يوقعون عريضة لمنع جيف بيزوس من العودة إلى الأرض

6800 شخص يوقعون عريضة لمنع جيف بيزوس من العودة إلى الأرض

15-06-2021 11:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقّع 6800 شخص على عريضة لمنع مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، من العودة إلى الأرض عندما ينطلق إلى الفضاء الشهر المقبل.

وتحث عريضة Change.org، التي تم إطلاقها قبل 5 أيام، ووقعها 6800 شخص حتى صباح اليوم الثلاثاء، على منع الملياردير الأمريكي، جيف بيزوس، من العودة إلى الغلاف الجوي للأرض بعد أول رحلة ركاب لشركة ”بلو أوريجن“ المقررة في 20 يوليو المقبل.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ”ديلي ميل“، البريطانية تقارن العريضة الجديدة بيزوس، الذي من المقرر أن ينطلق إلى الفضاء على متن صاروخ بلو أوريجن، بـ“الشرير الخارق ليكس لوثر“.

وسينطلق بيزوس إلى الفضاء برفقه شقيقه واثنين آخرين، بما في ذلك الفائز بمزاد بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار)، في أول رحلة مأهولة.

وتحمل العريضة عنوان ”عدم السماح لجيف بيزوس بالعودة إلى الأرض“، الأشخاص على التوقيع ”لإبقائه خارج الأرض“، مضيفةً:“مصير البشرية بين يديك“.

وتم إطلاق العريضة قبل 5 أيام، وهي موجهة إلى ”بلو أوريجن“، شركة إطلاق الصواريخ التي أسسها جيف بيزوس العام 2000، والمسؤولة عن الرحلة المقبلة.

وتزخر العريضة بتواقيع جديدة كل بضع دقائق، مع اقتراح البعض أن يأخذ بيزوس معه الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك، والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ.

وتصف العريضة مازحة جيف بيزوس أنه الشرير ليكس لوثر، متنكرًا في صورة مالك متجر البيع بالتجزئة الناجح للغاية عبر الإنترنت، مضيفة أنه“في الواقع رجل شرير شديد الهيمنة على العالم“.

من جانبه، قال مبتكر العريضة خوسيه أورتيز، إن رحلة الفضاء المقبلة كانت فرصة مثالية لتخليص العالم من الرجل الذي وصفه بأنه ”أفرلورد الشرير“، وحث بلو أوريجن على وقف عودة الصاروخ إلى الأرض مرة ثانية.

جدير بالذكر، أن جيف بيزوس سيكون أول ملياردير يصعد إلى الفضاء على مركبة فضائية من شركة يملكها، وسيتم إطلاقها في 20 يوليو، الذكرى السنوية الـ 52 لهبوط أبولو 11 على سطح القمر، وتحلق بسرعة تزيد على 2000 ميل في الساعة للوصول إلى الفضاء.

وقال الملياردير في منشور على منصة ”إنستغرام“، إنه كان يحلم بالسفر إلى الفضاء منذ أن كان في الخامسة من عمره، مضيفًا:“سأقوم بهذه الرحلة مع أخي.. أعظم مغامرة مع أعز أصدقائي“.(وكالات)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 61634

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم