حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,27 يوليو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 33457

تفاصيل صادمة .. أم تقتل رضيعها بـ"ريموت"

تفاصيل صادمة .. أم تقتل رضيعها بـ"ريموت"

تفاصيل صادمة ..  أم تقتل رضيعها بـ"ريموت"

15-06-2021 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

استيقظت مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية (شرق العاصمة المصرية القاهرة)، على جريمة قتل مفزعة، حيث قامت أم حديثة الإنجاب بقتل رضيعها صاحب الثلاثة أشهر بـ"ريموت" التليفزيون، دون سبب مفهوم.

وألقت الشرطة القبض على الأم بعد ساعات من تواريها، وتعكف النيابة حاليًا على دراسة القضية لمعرفة دوافعها، والتي كان لأطباء علم النفس رأي قد يغير مسار التحقيقات.

و بحسب الكلية الملكية للأطباء النفسيين، فإنه في حالات نادرة يمكن للأم المصابة باكتئاب ما بعد الولادة إيذاء رضيعها، على اعتبار أن النساء المصابات بالاكتئاب يصيبهن القلق من إمكانية حدوث ذلك، ونصحت الأمهات بالتحدث عن هذه المشاعر مع الزائرة الصحيّة أو مع الطبيب.

و قال استشاري الطب النفسي الدكتور جمال فرويز: "إن هذه الحالة يمكن إدراجها ضمن ما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة، وهو مرض شائع جدًا يصيب نحو 80% من السيدات بعد الولادة، ويسهل علاجه، لكن عند عدم المتابعة وسرعة التشخيص من الممكن أن يسبب أضرارًا كبيرة تصل للإيذاء بالأم والجنين ومن حولها أيضًا".

و بررت الأم فعتلها بقولها إنها لم تكن تقصد قتل طفلها، وأنها كانت تعاني من حالة ملل، وكانت على خلاف مع زوجها ولا تطيقه على حد قولها في التحقيقات.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 33457

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم