حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,28 يوليو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 22742

بالصور .. 6 نجوم تنتظرهم الجماهير في كوبا أمريكا 2021

بالصور .. 6 نجوم تنتظرهم الجماهير في كوبا أمريكا 2021

بالصور  ..  6 نجوم تنتظرهم الجماهير في كوبا أمريكا 2021

14-06-2021 11:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت النسخة الـ47 من بطولة كوبا أمريكا 2021 (الأحد) بمواجهة البرازيل صاحبة الضيافة مع فنزويلا، ضمن لقاءات المجموعة الثانية.

وكان مقررا أن تقام البطولة في صيف العام الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب تداعيات جائحة كورونا، وتستمر منافساتها بين 13 يونيو/حزيران الحالي و10 يوليو/تموز المقبل.

وفي السطور التالية، يستعرض هذا التقرير .. 6 لاعبين تنتظر الجماهير بشغف متابعتهم في كوبا أمريكا 2021.

ليونيل ميسي
يتطلع قائد منتخب الأرجنتين لكسر نحسه مع راقصي التانجو وتحقيق لقبه الأول بقميص منتخب بلاده، عندما يستهل الفريق مشواره في كوبا أمريكا 2021.

ويعد ميسي أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وحصل على كل الألقاب الممكنة مع فريقه برشلونة الإسباني، لكنه فشل في تحقيق أي لقب مع منتخب الأرجنتين الأول، رغم أن وقته في الملاعب أصبح على وشك الانتهاء.

ولم تفز الأرجنتين بأي لقب كبير منذ كوبا أمريكا 1993، بينما كان ميسي حاضرا في الخسارة أمام البرازيل 0-3 في نهائي 2007، وبركلات الترجيح ضد تشيلي في نهائيي 2015 و2016.


وسيبلغ ميسي من العمر 36 عاما بحلول النسخة المقبلة من البطولة في 2024، ويبدو أن الفوز بكأس العالم بات أمرا بعيد المنال بالنسبة للأرجنتين، لذا فقد تكون هذه هي أفضل فرصة له لحصد لقب مع راقصي التانجو.

وأملا في تحقيق اللقب الغائب، سيبذل ميسي الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات قصارى جهده من أجل قيادة الأرجنتين للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2021.


نيمار
يتطلع نيمار نجم منتخب البرازيل صاحب الـ29 عاما للخروج من دائرة الانتقادات التي عانى منها مؤخرا بسبب أدائه السلبي مع راقصي السامبا منذ كأس العالم 2018 بروسيا.


وسبق لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي أن حقق لقب كأس القارات 2013 مع البرازيل، لكنه يضع عينه حاليا على لقب أرفع قدرا هو كوبا أمريكا.

وغاب نيمار عن تشكيلة "السيليساو" بسبب الإصابة عندما فازت البرازيل باللقب على أرضها في 2019، لكنه يقود تشكيلة "السامبا" في البطولة الاستثنائية التي تقام هذا الصيف.


جابرييل باربوسا
لا يزال جابرييل باربوسا مهاجم منتخب البرازيل الشاب مثقلا بعبء فشله في أوروبا مع إنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، وبعد توهجه من جديد مع فلامنجو البرازيلي فإنه يتطلع لإثبات قدرته على التألق بقميص راقصي السامبا.

باربوسا، الملقب بـ"جابيجول"، كان عنصرا أساسيا في تشكيلة منتخب البرازيل الأولمبي المتوج بذهبية أولمبياد 2016، وهو العام الذي شهد بداية مشواره مع المنتخب الأول.


وحتى الآن، لم يشارك جابيجول (24 عاما) سوى في 7 مباريات مع منتخب "السيليساو" بسبب تذبذب مستواه مع الأندية، وهو ما يعني أن توهجه مع فلامنجو قد يسهم في حصوله على مساحة أكبر على المستوى الدولي.


موزيس كايسيدو
تنافست الأندية الإنجليزية من أجل ضم كايسيدو لاعب وسط الإكوادور هذا العام، وكان قراره بالانضمام إلى برايتون آند هوف ألبيون المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز مفاجئا للجميع.

واشتهر اللاعب صاحب الـ19 عاما بتمريراته المتقنة وقدرته على قيادة خط الوسط، رغم أنه لم يشارك بعد مع برايتون، لكنه ترك بصمته على المستوى الدولي بالفعل، مما يجعل الجماهير في انتظار أحدث إطلالاته.

وخاض كايسيدو مباراته الدولية الأولى بعمر 18 عاما، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا للإكوادور عندما هز الشباك في الفوز 4-2 على أوروجواي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقد تكون كوبا أمريكا فرصة له لإظهار ما هو قادر على تحقيقه.


يفرسون سوتيلدو
لا يملك الفنزويلي سوتيلدو فرصة كبيرة للفوز باللقب، إذ إن فنزويلا والإكوادور هما فقط من فشلا في حصد لقب كوبا أمريكا، لكنه سيخطف الأنظار لو حافظ على المستوى الذي قدمه مؤخرا.

وقدم الجناح صاحب الـ23 عاما أداء رائعا، وقاد فريق سانتوس البرازيلي إلى نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس هذا العام، وجعلته مراوغاته وانطلاقاته المميزة إلى داخل الملعب من المفضلين لدى الجماهير.

وانتقل اللاعب الشاب إلى تورونتو الكندي في أبريل/نيسان الماضي، وربما تبعده الإصابة التي تعرض لها في نهاية مايو/ أيار عن البطولة، لكن فنزويلا ستنتظر حتى اللحظة الأخيرة للتأكد من مشاركته.


إدواردو فارجاس
نال أليكسيس سانشيز إشادة كبيرة لقيادته هجوم تشيلي، لكن شريكه إدورادو فارجاس له القدر ذاته من الأهمية بالنسبة للمنتخب.

وخاض فارجاس مسيرة متقلبة مع الأندية، حيث لعب لـ7 أندية في 8 دول خلال 14 عاما، لكنه كان متميزا على المستوى الدولي إذ أحرز 38 هدفا في 94 مباراة، كما كان هدافا للبطولة في 2015 و2016.

وعانت تشيلي في السنوات الأخيرة، وغابت عن كأس العالم 2018، وسيعتمد مشوارها في البطولة على أداء اللاعب البالغ عمره 31 عاما.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22742

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم