حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22093

بيع لفيفة تاريخية نادرة بمبلغ 65 مليون دولار

بيع لفيفة تاريخية نادرة بمبلغ 65 مليون دولار

بيع لفيفة تاريخية نادرة بمبلغ 65 مليون دولار

11-06-2021 10:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بيعت لفيفة صينية نادرة تعود للقرن الثامن عشر، في مزاد بمبلغ 414 مليون يوان، أي 65 مليون دولار، لتصبح واحدة من ضمن أغلى الأعمال الفنية الصينية التي تم بيعها في المزاد.

والعمل الفني التاريخي يبلغ طوله 61 قدماً، ونفذ بأنامل شو يانغ الذي جنده الامبراطور تشيان لونغ كرسام للبلاط الملكي في خمسينيات القرن الثامن عشر.

واللفيفة تصور مشاهد من بكين فى أعقاب الحملات العسكرية، التى أطلقها الإمبراطور، لتوطيد قوته في غرب الصين، وهي صراعات ستشكل لاحقاً جزءاً مما يسمى بـ "الحملات العشر الكبرى"، ويحمل العمل الفني غالبا، عنوان "تسوية المناطق الغربية وتقديم السجناء"، إلا أن دار مزادات "بولى"، التي تقف وراء عملية البيع، أسمته "الشكل" ببساطة.

ويبدأ الرسم المفصل على اللفيفة عند بوابة تشنجيانغ في بكين ويمر عبر ميدان "تيانانمين"، حيث يصور الرسم وقوف سكان المدينة إلى جانب صفوف من الحراس وحاملي الأعلام.

وتم تكليف رسام العمل، بتنفيذه من قبل الإمبراطور تشيان لونغ للاحتفال بنجاحه في قمع الانتفاضات المختلفة، بما في ذلك تدميره لـ "خانات دزونجار"، وهي إمبراطورية بدوية غطت ذات يوم أجزاء من آسيا الوسطى ومنطقة شينجيانغ الصينية الحالية.

وحطمت اللفيفة الرقم القياسي في المزاد للفن الصيني الكلاسيكي عندما بيعت مقابل 134 مليون يوان، أي 21 مليون دولار، في عام 2009، وأكد متحدث باسم دار مزادات بولى، أن العمل الفني هو ثالث أغلى عمل صيني كلاسيكي يتم عرضه للبيع على الإطلاق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22093

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم